الرئيسية | متفرقات | صحيفة ( لاراثون ) الإسبانية تسلط الضوء على الإمكانيات السياحية لمدينتي تطوان وشفشاون

صحيفة ( لاراثون ) الإسبانية تسلط الضوء على الإمكانيات السياحية لمدينتي تطوان وشفشاون

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

سلطت صحيفة ( لاراثون ) في مقال نشرته اليوم الجمعة الضوء على الإمكانيات والمؤهلات السياحية في شمال المغرب خاصة بمدينتي تطوان وشفشاون .

وكتبت الصحيفة في هذا المقال الذي نشرته ضمن زاويتها المخصصة للسفر أن المدينة العتيقة لتطوان " هي بدون منازع المدينة المتكاملة والأكثر أصالة والأفضل في مجال الصيانة والمحافظة على الموروث الحضاري بالمغرب " .

ولاحظت ( لاراثون ) أن الأبواب السبعة للمدينة العتيقة لتطوان " تنفتح على متاهة من الشوارع والأزقة المتعرجة التي تدعو الزوار إلى أن ينسوا أنفسهم ويتيهوا في تفاصيل وجزئيات ومكونات هذا التراث المعماري والحضاري الأصيل " مشيرة إلى أن هذه هي " أفضل طريقة لاستكشاف عراقة وأصالة هذه الحاضرة دون التخلف عن زيارة حي ( الملاح ) الذي احتضن لخمسة قرون واحدة من أكبر الطوائف اليهودية بالمغرب " .

وتحدثت الصحيفة عن اللمسة والطابع الإسباني الذي يميز حي ( لينشاش ) الذي يقع ما بين المدينة القديمة والجديدة والذي تم تشييده خلال فترة الحماية الإسبانية لشمال المغرب ( 1912 / 1956 ) .

كما تطرق المقال إلى مدينة شفشاون " هذا الفضاء الساحر الذي يغمره اللونان الأبيض والأزرق من كل جوانبه ويغطي كل تفاصيل حاراته ودروبه " مشيرة إلى أن هذه المدينة العريقة " تعد الوجهة الأكثر تصويرا بالمغرب " .

واستعرض الصحيفة مختلف الإقامات السياحية الفاخرة التي تتواجد بالمنطقة وكذا الفنادق والتجهيزات خصوصا المركب السياحي ( باينان تري تامودا باي ) الذي يوجد على خليج تامودا على بعد 22 كلم فقط من تطوان وتفصله عن مطار طنجة ساعة زمنية واحدة عبر السيارة .

مجموع المشاهدات: 1229 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة