الرئيسية | متفرقات | المغرب عازم على تقوية علاقاته التاريخية والمتينة مع الدول الشقيقة والصديقة (سفراء)

المغرب عازم على تقوية علاقاته التاريخية والمتينة مع الدول الشقيقة والصديقة (سفراء)

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

أكدد عدد من السفراء الجدد بالبعثات الدبلوماسية للمملكة، اليوم الجمعة بالرباط، أن المغرب ملتزم بالعمل من أجل تقوية العلاقات التاريخية والمتينة التي تجمعه مع الدول الشقيقة والصديقة.

وفي هذا الصدد، قالت سفيرة صاحب الجلالة بالمملكة الإسبانية السيدة كريمة بنيعيش في تصريح للصحافة على هامش تعيين صاحب الجلالة الملك محمد السادس، لعدد من السفراء الجدد وتسليمهم لظهائر تعيينهم، إن عمق العلاقات القائمة بين المملكتين المغربية والإسبانية ومتانتها يشكل حافزا إضافيا لها من أجل بحث سبل جديدة لتقوية هذه العلاقات وترسيخها.

وأبرزت السيدة بنيعيش، أن العلاقات بين المغرب واسبانيا "تاريخية وعميقة" وشهدت خلال السنوات الأخيرة تطورا كبيرا في الميادين السياسية والثقافية والإنسانية، مؤكدة حرصها على العمل من أجل زيادة " ترسيخ هذه العلاقات بما يتلائم مع الدور الكبير الذي تضطلع به المملكة المغربية في إفريقيا ومنطقة جنوب أوروبا".

وشددت على أن من شأن القرب الجغرافي بين المغرب واسبانيا والعلاقات الأخوية المتينة التي تجمع قائدا البلدين، وكذا فعاليات المجتمع المدني في المملكتين، أن تساهم في الإرتقاء بهذه العلاقات إلى مستوى أفضل.

من جهته قال السيد مصطفى المنصوري سفير صاحب الجلالة بالمملكة العربية السعودية في تصريح مماثل إنه سيعمل، انطلاقا من موقعه، على الإسهام في تعزيز العلاقات الأخوية والتاريخية بين المملكة المغربية والمملكة العربية السعودية.

وأكد أنه سيباشر مهامه معتمدا على التوجيهات الملكية السامية من أجل العمل على تعزيز العلاقات الأخوية والتاريخية التي تجمع المملكتين، وضمان تسهيل الإجراءات والالتزامات المرتبطة بقطاعات الاقتصاد والسياسة وميدان الأعمال بين المغرب والسعودية.

وأشار السيد حميد شبار سفير صاحب الجلالة بالجمهورية الإسلامية الموريتانية إلى الأهمية التي يوليها جلالة الملك إلى تحصين وثمين العلاقات السياسية والاقتصادية التي تجمع المغرب وموريتانيا، معربا عن أمله في أن تكلل مهمته بنجاح وتسير بما فيه خير للشعبين الشقيقين .

وكان جلالة الملك قد استقبل اليوم بالقصر الملكي بالرباط، عددا من السفراء الجدد بالبعثات الدبلوماسية للمملكة، الذين سلمهم جلالته ظهائر تعيينهم.

مجموع المشاهدات: 1373 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة