الرئيسية | متفرقات | العيون ...استفادة ازيد من 9 الاف أسرة من عملية الدعم الغذائي "رمضان 1439"

العيون ...استفادة ازيد من 9 الاف أسرة من عملية الدعم الغذائي "رمضان 1439"

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

تستفيد حوالي 9 الاف و 200 أسرة بإقليم العيون من عملية الدعم الغذائي"رمضان 1439"، التي انطلقت اليوم السبت بالإقليم، لفائدة الأسر المعوزة خصوصا الأرامل والمسنين والأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة. وقد أعطى انطلاقة هذه العملية على مستوى اقليم العيون ، التي تنظمها مؤسسة محمد الخامس للتضامن بمناسبة شهر رمضان الأبرك ، والي جهة العيون الساقية الحمراء عامل اقليم العيون السيد يحظيه بوشعاب رفقة أعضاء اللجنة الإقليمية المشرفة على عملية إفطار رمضان وعدد من المنتخبين ورؤساء المصالح الأمنية ورؤساء المصالح الخارجية، الى جانب ممثلين عن الأعمال الاجتماعية للقوات المسلحة الملكية.

وستحصل كل أسرة خلال هذه العملية، التي ستمتد على مدى أسبوع كامل تحت اشراف لجنة اقليمية للسهر على ضبط لوائح الفئات المستهدفة، على قفة تتضمن مساعدات الغذائية.

وتندرج هذه العملية، ذات الدلالات الاجتماعية القوية في هذا الشهر الفضيل، والمنظمة بدعم من وزارتي الداخلية(المديرية العامة للجماعات المحلية) والأوقاف والشؤون الإسلامية، والتي بلغت هذه السنة نسختها الـ19 ، في إطار تكريس ثقافة التضامن والتآزر التي أرسى أسسها صاحب الجلالة الملك محمد السادس بهدف محاربة الفقر والتخفيف من معاناة الفئات المعوزة خلال شهر رمضان، انسجاما مع القيم السمحة للدين الاسلامي الحنيف.

يذكر أن عملية الدعم الغذائي "رمضان 1439"، التي تنظمها مؤسسة محمد الخامس للتضامن بمناسبة شهر رمضان الأبرك، والتي أشرف على انطلاقتها جلالة الملك محمد السادس، أول امس الخميس بحي الانبعاث بسلا، رصد لها غلاف مالي قدره 80 مليون درهم، عوض 55 مليون درهم خلال السنة الفارطة، وذلك قصد توسيع قاعدة المستفيدين، التي انتقلت هذه السنة إلى 2,5 مليون شخص، ينتمون إلى 500 ألف أسرة، منها 429 ألف و100 أسرة بالوسط القروي، وكذا إلى تعزيز محتوى القفة الغذائية المقدمة، عبر إضافة مواد جديدة.

مجموع المشاهدات: 2342 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة