الرئيسية | متفرقات | الرباط.. تخرج فوج جديد من طلبة الإجازة المهنية في التربية ما قبل المدرسية

الرباط.. تخرج فوج جديد من طلبة الإجازة المهنية في التربية ما قبل المدرسية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

احتفت كلية علوم التربية، التابعة لجامعة محمد الخامس بالرباط، أمس الاثنين، بتتويج طلبة الإجازة المهنية في التربية ما قبل المدرسية، خلال حفل ترأسه وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، سعيد أمزازي.

وأبرز السيد أمزازي، في كلمة بالمناسبة، أن هذه الإجازة المهنية تهم تكوين المربين على التعامل مع أطفال تتراوح أعمارهم بين أربع وخمس سنوات في مختلف مؤسسات التعليم الأولي، مسجلا أن حفل التخرج يتزامن مع قرب إطلاق البرنامج الوطني لتعميم وتطوير التعليم الأولي.

واعتبر أن الرؤية البيداغوجي للتربية ما قبل المدرسية تعد ثمرة أزيد من عشرين سنة من الأبحاث والمبادرات داخل مؤسسات التعليم الأولي بالوسط الحضري وشبه الحضري والقروي، موضحا أن هذه الرؤية تستند إلى الإحصائيات الأخيرة المتعلقة بالطفولة المبكرة.

من جهته، قال رئيس جامعة محمد الخامس بالنيابة، عبد الحنين بلحاج، إن وظائف المتخصصين في التربية ما قبل المدرسية تتمحور حول التربية والتنشئة والوقاية، واصفا هذه الشعبة ب"الخاصة" لكونها تقوم على قواعد تختلف عن باقي المناهج البيداغوجية في مجال التعليم.

وكانت وزارة التربية الوطنية أعلنت عن إطلاق البرنامج الوطني لتعميم وتطوير التعليم الأولي، الأربعاء المقبل بالصخيرات.

ويروم اللقاء توعية وتعبئة القطاعات الحكومية والهيئات المنتخبة والمؤسسات والمقاولات العمومية الوطنية والفاعلين في مجال التعليم الأولي والشركاء الدوليين للوزارة والفرقاء الاجتماعيين والقطاع الخاص وهيئات أخرى، من أجل الانخراط والمساهمة في تطوير وتعميم تعليم أولي ذي جودة بالمغرب.

وتنسجم أهداف البرنامج مع التوجيهات الملكية السامية ذات الصلة بمجال التربية والتكوين، التي تدعو إلى إرساء نظام تربوي فعال ومنصف ومعمم، وتؤكد على ضرورة التعبئة الوطنية الفعلية لمختلف الفاعلين المؤسساتيين والخواص حول أوراش الإصلاح.

مجموع المشاهدات: 1127 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة