الرئيسية | متفرقات | توقعات أحوال الطقس ليوم غد الجمعة 10 غشت

توقعات أحوال الطقس ليوم غد الجمعة 10 غشت

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة ليوم غد الجمعة، طقسا حارا نوعا ما داخل المملكة، حيث سيلاحظ تمركز خلايا غير مستقرة، ستعطي زخات رعدية محليا قوية، بكل من مرتفعات الأطلس الكبير والمتوسط، والأطلس الصغير، وبالسفوح الجنوبية الشرقية، وبالمنطقة الشرقية للمملكة، وقد تصل السهول غرب الأطلس.

كما ستتكون كتل ضبابية، وسحب منخفضة محليا، بالسواحل، وبالسهول الأطلسية الشمالية، والوسطى، مع سماء قليلة السحب بباقي الجهات.

وستهب الرياح معتدلة من القطاع الشمالي بالجنوب والشمال، ومعتدلة القوة إلى قوية نوعا ما بالأقاليم الجنوبية، وشرقية بالجنوب الشرقي، والمنطقة الشرقية، ومتقلبة الاتجاه بباقي المناطق، بالإضافة إلى تناثر حبات رملية بالجنوب الشرقي، وبالأقاليم الجنوبية.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 10 و16 درجة بالمرتفعات، وما بين 23 و29 درجة بأقصى الجنوب الشرقي، وداخل الأقاليم الجنوبية، وستكون ما بين 16 و23 درجة بباقي المناطق.

كما ستعرف درجات الحرارة العليا بعض الانخفاض، حيث ستتأرجح ما بين 38 و42 درجة بأقصى الجنوب الشرقي، وشرق الأقاليم الجنوبية، وما بين 34 و39 درجة بسهول تادلة، والرحامنة، وتانسيفت، والسايس، وداخل الغرب، واللوكس، وهضاب الفوسفاط وشمال المنطقة الشرقية، وما بين 28 و34 درجة بجنوب المنطقة الشرقية، وبالسفوح الجنوبية الشرقية، وغرب الأقاليم الجنوبية، وما بين 24 و29 درجة بالمرتفعات وبالقرب من السواحل.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان بالبوغاز، وهائجا إلى قوي الهيجان ما بين كاب سيم والدار البيضاء، وقليل الهيجان إلى هائج بباقي السواحل.

مجموع المشاهدات: 1172 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة