الرئيسية | متفرقات | ارتفاع عدد المسافرين بمطار مراكش المنارة بأزيد من 21 في المائة خلال السبعة أشهر الأولى من السنة الجارية

ارتفاع عدد المسافرين بمطار مراكش المنارة بأزيد من 21 في المائة خلال السبعة أشهر الأولى من السنة الجارية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

سجلت حركة المسافرين على مستوى مطار مراكش المنارة الدولي ارتفاعا بلغت نسبته 50, 21 في المائة خلال السبعة أشهر الأولى من السنة الجارية، وذلك مقارنة مع الفترة نفسها من السنة الماضية .

وحسب إحصائيات صادرة عن المكتب الوطني للمطارات، فإن مليونين و928 ألف و320 مسافرا استعملوا مطار مراكش المنارة في تنقلهم في الفترة مابين فاتح يناير ومتم شهر يوليوز من السنة الجارية، مقابل مليونين و410 ألف و152 مسافرا خلال نفس الفترة من السنة الماضية .

من جهة أخرى، أشار المصدر ذاته، إلى أن شهر يوليوز الماضي، سجل ما مجموعه 374 ألف و176 مسافرا استعملوا مطار مراكش المنارة في تنقلهم، مقابل 322 ألفا و758 مسافرا للمدة نفسها من السنة الماضية، أي بنسبة ارتفاع بلغت 93, 15 في المائة .

وبخصوص حركة الطيران، فقد حقق مطار مراكش المنارة الدولي خلال شهر يوليوز الماضي، نسبة 25, 15 في المائة من مجموع حركة الطيران المسجلة بمطارات المملكة، ليحافظ بذلك على مرتبته الثانية على الصعيد الوطني، وذلك بعد مطار محمد الخامس الدولي بالدار البيضاء(39, 47 في المائة) .

وبالنسبة للخطوط الخمسة الأولى من حيث عدد المسافرين خلال شهر يوليوز الماضي على الصعيد الوطني، فقد احتل الخط الجوي الرابط بين مراكش وباريس أورلي المرتبة الثالثة ب 47 ألف و396 مسافرا، وهو ما يمثل 52, 2 في المائة من مجموع حركة النقل الجوي بالمملكة .



مجموع المشاهدات: 1014 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة