الرئيسية | متفرقات | تنصيب عامل اقليم المضيق الفنيدق الجديد

تنصيب عامل اقليم المضيق الفنيدق الجديد

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

ترأس وزير الصحة السيد الحسين الوردي ،اليوم الجمعة بمدينة المضيق ،حفل تنصيب السيد عبد الكريم حمدي ،الذي عينه صاحب الجلالة الملك محمد السادس عاملا على عمالة المضيق الفنيدق . وبعد تلاوة ظهير التعيين ،أبرز السيد الوردي عطف ورضا صاحب الجلالة الملك محمد السادس على ساكنة عمالة المضيق الفنيدق ،وهي رعاية يجسدها جلالته من خلال زياراته المباركة والتي تتوج بمشاريع اقتصادية واجتماعية وثقافية هامة ساهمت بشكل كبير في تغيير معالم هذه المنطقة . وفي هذا السياق ،اشار السيد الوردي الى أن منطقة المضيق الفنيدق تتوفر على مؤهلات هامة وغنية ،منها أساسا المؤهلات السياحية التي جعلتها قبلة للسياحة الداخلية والتي تساهم في تحقيق الرواج الاقتصادي ،وكذا قطاع الصيد البحري ،الذي عرف نقلة نوعية بإنجاز نقطة تفريغ السمك المجهزة لتحسين دخل الصيادين ،علما ان قطاع الصيد البحري يعد إحدى الرافعات الأساسية للاقتصاد المحلي .

كما أشار السيد الوردي الى المشاريع التي تم انجازها في السنوات الأخيرة في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية ،والتي همت البنيات التحتية والخدمات الأساسية وكذا الأنشطة المدرة للدخل ،إضافة الى الخدمات الاجتماعية .

وقال السيد الوردي ان تنصيب العامل الجديد يعد "مناسبة سانحة لتذكير ممثلي الإدارة الترابية بضرورة الحرص على تنفيذ التوجيهات الملكية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس في مجال الهجرة ،والمتعلقة بتسوية الوضعية القانونية للمهاجرين المتواجدين ببلادنا ،والتي تشكل مقاربة إنسانية رائدة على المستوى الإقليمي ،وهي تأخذ بعين الاعتبار التحولات الكبرى التي تعرفها ظاهرة الهجرة على الصعيدين الإقليمي والدولي،والوقائع الوطنية الجديدة ذات الصلة بالمهاجرين واللاجئين ،إذ انتقل المغرب من بلد مصدر للهجرة أو بلد للعبور الى بلد مستقبل للمهاجرين" .

وبعد أن هنأ السيد الوردي العامل الجديد لعمالة المضيق الفنيدق على الثقة المولوية السامية التي حظي بها من طرف صاحب الجلالة الملك محمد السادس ،بعد ان بصم السيد عبد الكريم حمدي على مسار مهني موفق ومتنوع وتقلده العديد من المسؤوليات والمناصب بالادارة الترابية ، أشاد بالمجهودات والخدمات الجليلة التي قام بها السيد محمد المرابط العامل السابق بعمالة المضيق الفنيدق ،بعد مسيرة مهنية غنية وتمرسه في مختلف مناحي الادارة الترابية ،سواء بالإدارة المركزية أو بالعديد من الأقاليم ،ناهيك عن تجربته بالمراكز الجهوية للاستثمار بكل من جهة واد الذهب الكويرة وعبدة دكالة .

ودعا السيد الوردي كافة مسؤولي الإدارة الترابية بعمالة المضيق الفنيدق والهيئات المنتخبة وفعاليات المجتمع المدني لمضاعفة الجهود لتنمية المنطقة وفق روح تشاركية ،مع مد يد المساعدة للعامل الجديد حتى ينجح في مهامه .

وجرى حفل التنصيب بحضور والي جهة طنجة تطوان السيد محمد اليعقوبي وأعضاء من مجلس جهة طنجة تطوان ورؤساء وأعضاء المجالس المنتخبة المحلية والاقليمية ورجال السلطة المحلية وأعضاء المجلس العلمي المحلي وهيئات المجتمع المدني وعدد من الشخصيات المدنية والعسكرية .

مجموع المشاهدات: 518 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | مغربي صغير
محمد لمرابط لم يستحق ولو كلمة شكر لولا البروتكول الإداري، فهو خلق الفوضى في العمالة ، فالرجل ليس له حس وطني ، وشجع الفساد بالعمالة وحرم المستضغفين من لقمة العيش كالبناية .
محمد لمرابط لم يستحق ولو كلمة شكر لولا البروتكول الإداري، فهو خلق الفوضى في العمالة ، فالرجل ليس له حس وطني ، وشجع الفساد بالعمالة وحرم المستضغفين من لقمة العيش كالبناية .
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2014/01/24 - 10:04
2 | مغربي كبير
مغربنا
تتكلم كانك منبع السياسة وانت لا تفقه شىء لو بحثنا في حياتك نجدك لم تتوصل من خلق الراحة والاطمئنان لعائلتك واحبابك اما عن عمالة الفنيدق المضيق فهي منطقة حساسة تعرف توافد كبير سياح والهجرة القروية والتهريب والمخدرات ووو كيف سيعطي محمد المرابط وهو لم يكمل سنتين وهناك لوبي بدعامة محمد لعقوبي الدي سبقه عامل بدل التعاون لمصلحة البلاد تم تضييق عمل محمد المرابط لابعاده من المنطقة
انت تتحمل كل ما تقول لقلب الحقائق امام الله وهضم حقوق الساكنة لقد حقق محمد المرابط مند توليه في بوجدور وفي في ورززات وفي وزارت الداخلية وفي مدينة الداخلة وفي مدينة اسفي كان يساعد كل من طرق بابه لاجل عمل او مساعد للمستضعفين لانه ينتمي لعائلة بسيطة وضعيفة ولكم التعليق
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2014/01/26 - 03:49
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات
  1. خسارة المغربية دنيا باطما في نهائي Arab Idol أمام المصرية كارمن (5.00)

  2. محاكمة جماهيرية\" لأستاذ جامعي \"تحرش\" بطالبة (5.00)

  3. تلوث نهر سبو (5.00)

  4. الرميد يلتقي بشيوخ السلفية لتخفيف حدة التصريحات التي أطلقوها بخصوص حرب فرنسا على مالي (5.00)

  5. طالب مسلم ينقطع عن حفل تخرج بأمريكا لأداء الصلاة (5.00)

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

0

إستطلاع: تأجيل كأس أفريقيا

هل توافق على طلب المغرب تأجيل كأس أفريقيا بسبب ايبولا؟