الرئيسية | متفرقات | توقيع اتفاقية إطار بين التعاضدية العامة لموظفي الادارات العمومية ونظيرتها الايفوارية

توقيع اتفاقية إطار بين التعاضدية العامة لموظفي الادارات العمومية ونظيرتها الايفوارية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

وقعت التعاضدية العامة لموظفي الادارات العمومية مؤخرا على اتفاقية إطار مع تعاضدية موظفي وأعوان الدولة بكوت ديفوار من أجل تبادل الخبرات والتكوين .

وأوضح بلاغ للتعاضدية، توصلت وكالة المغرب العربي للأنباء بنسخة منه اليوم الخميس ،أن هاته الاتفاقية تهدف إلى وضع الآليات والوسائل الكفيلة بتطوير الحماية الاجتماعية بإفريقيا والمساهمة في مواجهة الامراض التي تحدق بمنخرطي التعاضديتين .

وذكر البلاغ أن عبد المولى عبد المومني رئيس التعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية، أكد بالمناسبة أن هذه الاتفاقية الاطار تروم تطوير الاقتصاد الاجتماعي التضامني من أجل محاربة الاقصاء والفقر والرفع من مستويات ومعدلات التغطية الاجتماعية والطبية بإفريقيا، مبرزا أن هاته الشراكة تسعى الى تعزيز التعاون مع الاشقاء الأفارقة تماشيا مع التوجهات السامية لجلالة الملك محمد السادس.

ومن جانبه، نوه سورو مامادو رئيس تعاضدية موظفي وأعوان الدولة بكوت ديفوار، أكبر تعاضدية بهذا البلد، بتجربة وخدمات التعاضدية العامة التي اعتبر بأنها متنوعة وذات جودة عالية، مؤكدا بأنهم استفادوا من تجربة التعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية في ما يهم وضع آليات الحكامة وتطوير الخدمات التعاضدية.

يشار إلى أن التوقيع على هذه الاتفاقية تنظيم زيارة لتبادل الخبرات والتجارب وطرق التسيير والتدبير بين التعاضديتين خلال سنة 2012.

مجموع المشاهدات: 157 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

0

إستطلاع: مدرب المنتخب المغربي

من المدرب الذي ترونه الأنسب للاشراف على المنتخب المغربي؟