الرئيسية | متفرقات | لقاء تواصلي بمكناس حول الأمن ومحاربة السلوكات الإجرامية

لقاء تواصلي بمكناس حول الأمن ومحاربة السلوكات الإجرامية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

احتضن مقر ملحقة عمالة الإسماعيلية بمكناس ، اليوم الثلاثاء، لقاء تواصليا بين السلطات العمومية وعدد من ممثلي جمعيات المجتمع المدني خصص لتدارس المشاكل الامنية بالمدينة ومكافحة السلوكات الإجرامية والانحرافية.

وأبرز السيد أحمد الموساوي والي جهة مكناس تافيلالت عامل عمالة مكناس، الذي ترأس هذا اللقاء، دور المجتمع المدني في المحافظة على الأمن، وكذا ما يلعبه المواطن من دور حقيقي في استثباب الأمن والحفاظ على سلامة المواطنين، داعيا إلى ضرورة استرجاع هذه الثقافة التي كانت سائدة في الماضي والعمل على ترسيخها لدى المواطنين.

وبعد أن أوضح أن هذا اللقاء التواصلي يندرج في إطار التوجيهات الملكية السامية الرامية إلى تعزيز المقاربة الأمنية لمكافحة السلوكات الإجرامية والانحرافية المسيئة للبلاد، والتي تهدد سلامة المواطنين، حث السيد الموساوي جمعيات المجتمع المدني على طمأنة المواطنين وتوعيتهم بأن ما تم تداوله مؤخرا في وسائل الاعلام حول ما يسمى بظاهرة "التشرميل " ما هو إلا حالة معزولة ولا تشكل خطرا على المواطنين.

كما دعا جمعيات المجتمع المدني والمواطنين إلى التصدي لمثل هذه الظواهر بكل "حزم وشجاعة" عبر التبليغ قبل وقوع الجريمة والإخبار بالنقط السوداء في هذا المجال لاسيما المخدرات.

من جهته، أكد والي أمن جهة مكناس تافيلالت السيد سعيد العلوة، أن هذا اللقاء يندرج في إطار ترسيخ سياسة القرب من المواطنين والإنصات إليهم من أجل معالجة القضايا الأمنية بفعالية والسرعة في التدخل، مشيرا إلى أن مختلف المصالح الأمنية هي مجندة من أجل خدمة المواطن.

من جانبه، دعا القائد الجهوي للدرك الملكي السيد حسن الغريب، إلى ضرورة التعاون بين مصالح الدرك الملكي والمواطنين من خلال الإخبار والتبليغ عن مقترفي الجرائم.

مجموع المشاهدات: 1463 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة