الرئيسية | متفرقات | التوقيع بالقنيطرة على اتفاقية شراكة وتعاون تهم مجال التربية على حقوق الإنسان

التوقيع بالقنيطرة على اتفاقية شراكة وتعاون تهم مجال التربية على حقوق الإنسان

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

وقعت اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان الرباط - القنيطرة، والأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الغرب الشراردة بني احسن، اليوم الأربعاء بالقنيطرة، اتفاقية شراكة وتعاون تهم مجال التربية على حقوق الإنسان.

وتنص هذه الاتفاقية، التي تم توقيعها بمناسبة افتتاح المهرجان الوطني الأول للمسرح التربوي، الذي تنظمه الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الغرب من 16 إلى 18 أبريل الجاري، تحت شعار "مؤسسة تعليمية بدون عنف"، على تنظيم ندوات وملتقيات وورشات التفكير في مجال حقوق الإنسان، وعقد أنشطة للتعريف بالمعايير الدولية والوطنية لحماية حقوق الإنسان ونشر ثقافة حقوق الإنسان وتشجيع أندية المواطنة والتربية على حقوق الإنسان بالمؤسسات التعليمية.

كما تؤكد الاتفاقية على تشجيع المبادرات الهادفة إلى النهوض بالفكر الحقوقي والعمل الميداني المتصل بحقوق الإنسان على مستوى جهة الغرب الشراردة بني احسن.

وتتضمن هذه الاتفاقية، التي وقعها السيدان عبد القادر أزريع رئيس اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان، وعزيز نحية مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الغرب، إقامة دورات تكوينية في مجال حقوق الإنسان لفائدة الأطر التربوية والإدارية بالمؤسسات التعليمية، فضلا عن تزويد المكتبات المدرسية بالوثائق ذات الصلة بالصكوك الدولية والإقليمية المرتبطة بحقوق الإنسان، ومنشورات المجلس الوطني لحقوق الإنسان.

مجموع المشاهدات: 699 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | YOUSF elouaàrabiy
ohibo hada lmaw9i3a katira
مقبول مرفوض
0
2014/04/27 - 07:39
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة