الرئيسية | متفرقات | افتتاح فعاليات الدورة ال11 لمهرجان الفقيه بن صالح للفروسية بكرنفال شعبي

افتتاح فعاليات الدورة ال11 لمهرجان الفقيه بن صالح للفروسية بكرنفال شعبي

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

انطلقت مساء أمس الأربعاء، فعاليات الدورة الحادية عشر لمهرجان الفقيه بن صالح للفروسية ( ألف فرس وفرس ) بكرنفال شعبي جسدت من خلاله الفرق المشاركة التنوع الثقافي والفني الذي تتميز به المملكة.

وتنظم هذه الدورة، التي حضر حفل افتتاحها وزير التعمير وإعداد التراب الوطني السيد امحند العنصر ووالي جهة تادلة أزيلال، عامل إقليم بني ملال السيد محمد فنيد وعامل إقليم الفقيه بن صالح السيد نور الدين أوعبو وسفير دولة مصر وممثل سفارة الغابون وشخصيات أخرى مدنية وعسكرية، على مدى خمسة أيام بمبادرة من المجلس البلدي لمدينة الفقيه بن صالح وبتعاون مع غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة تادلة أزيلال تحت شعار "الفرس... إرث... ثقافة أجيال ".

وقال رئيس المهرجان السيد محمد مبديع ، في كلمة بالمناسبة، إن هذا المهرجان يبقى النواة الأساسية من أجل المساهمة في إعطاء المنطقة إشعاعا قويا على المستويين الوطني والدولي، مبرزا أن هذا الموعد السنوي أصبح يتسم أيضا بجانب اجتماعي وإنساني عبر القيام بمبادرات اجتماعية تتمثل في تنظيم حفل إعذار جماعي لفائدة أطفال ينحدرون من أسر معوزة وزيارات تآزرية للمرضى بالمستشفى الإقليمي ومؤسسة إعادة الإدماج بالإقليم .

وأبرز أن برنامج هذه الدورة يتضمن عروضا في فن الفروسية التقليدية "التبوريدة" ومعرضا تجاريا، وآخر للفنون التشكيلية طيلة أيام المهرجان، فضلا عن سهرات فنية، وعروض رياضية في الفول كونتاكت، وسباق للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة، ودوري في الكرة الحديدية، وحفل ديني بضريح الولي الصالح الفقيه بن صالح، ومسابقة في تجويد القرآن، وصبيحة تربوية لفائدة الأطفال بدار الشباب أم الربيع، وتنظيم نصف الماراطون الدولي الذي سيعرف مشاركة العديد من الأبطال المغاربة.

وتتميز هذه الدورة بمشاركة عدد كبير من النجوم من المغرب وخارجه منهم حجيب، والستاتي، وعادل الميلودي، والشاب بلال ، ومجموعة ناس الغيوان، ومجموعة فناير، فضلا عن فرق فلكلورية من مختلف مناطق المغرب من أجل إبراز التنوع الفني والثقافي المغربي، وتكريم فعاليات محلية ووطنية عرفانا بما أسدته من خدمات للبلاد.

مجموع المشاهدات: 677 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة