الرئيسية | متفرقات | افتتاح فعاليات الدورة السادسة للمهرجان الوطني ل"الهيب هوب ويكاند" بمكناس

افتتاح فعاليات الدورة السادسة للمهرجان الوطني ل"الهيب هوب ويكاند" بمكناس

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

افتتحت أمس الأربعاء بمكناس، فعاليات الدورة السادسة للمهرجان الوطني ل "الهيب هوب ويكاند" الذي تنظمه، على مدى يومين، جمعية "أمل شباب المغرب للرقص الحضري الحر" تحت شعار "موهبتي مواطنتي" .

وتعرف هذه الدورة إجراء ست مسابقات وطنية في الفنون الحضرية، الأولى تهم صنف موسيقى " الراب" (فردي ومجموعات) ستتبارى خلالها ، لاحتلال المرتبة الأولى، 30 مجموعة تمثل مدن مكناس والعيون ومراكش وطاطا وأكادير والحسيمة والدار البيضاء والرباط وسلا وتمارة وفاس وتازة ووجدة والناظور وإفران وآزرو.

أما بخصوص المسابقات الوطنية الخمس (مسابقات الفردي) فتهم أصناف البوبينغ، ولوكينغ والهاوس، والكرامب، والإلكترودانس وذلك في إطار بطولة المغرب في هذا النوع من الفنون الحضرية التي تنظمها الجامعة الملكية المغربية للرياضات الوثيرية والرشاقة البدنية وتعرف مشاركة 200 شاب وشابة يمثلون مختلف مدن المملكة.

وأكد أمين واكريم رئيس جمعية "أمل شباب المغرب للرقص الحضري الحر" ، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن الهدف من هذا المهرجان هو تقريب الفنون الحضرية من الشباب المغربي والتواصل بين مختلف فئات الشباب المهتمين بهذه الفنون، وكذا اكتشاف المواهب في هذا المجال وترسيخ روح المنافسة لديهم .

وتميز اليوم الأول من هذه التظاهرة الفنية بإجراء إقصائيات في موسيقى "الراب" أو ما يعرف بفنون الشارع، أسفرت عن تأهل أربع مجموعات من أصل 30 مجموعة ستتنافس اليوم الخميس على احتلال المرتبة الأولى في هذا الصنف.

وتم أيضا ، في إطار المسابقات الوطنية الخمس الخاصة ببطولة المغرب في أصناف البوبينغ، ولوكينغ، والهاوس، والكرامب، والإلكترودانس (مسابقة الفردي فقط)، إجراء إقصائيات في ثلاثة أصناف وهي البوبينغ، ولوكينغ، والهاوس، أسفرت عن اختيار ثلاثة أبطال للمغرب في هذا النوع من الفنون الحضرية.

وتتواصل فعاليات هذا المهرجان بإجراء المسابقة النهائية في موسيقى الراب وكذا إقصائيات المسابقة الوطنية الخاصة ببطولة المغرب في صنفي الكرامب والإلكترودانس.

مجموع المشاهدات: 853 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة