الرئيسية | متفرقات | تدشين وإعطاء الانطلاقة لعدد من المشاريع الطرقية الرامية إلى تحسين ولوج الساكنة للشبكة الطرقية بإقليم الخميسات

تدشين وإعطاء الانطلاقة لعدد من المشاريع الطرقية الرامية إلى تحسين ولوج الساكنة للشبكة الطرقية بإقليم الخميسات

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

قام وزير التجهيز والنقل واللوجيستيك، السيد عزيز رباح، أمس الجمعة بإقليم الخميسات ، بتدشين وإعطاء الانطلاقة لعدد من الأوراش المهيكلة والبنيات التحتية الرامية إلى تحسين ولوج الساكنة المحلية إلى الشبكة الطرقية.

وذكر بلاغ للوزارة، أن السيد رباح، قام رفقة عامل إقليم الخميسات، بالجماعة القروية أيت بلقاسم، بإعطاء انطلاقة توسعة وتقوية الطريق الاقليمية رقم 4306، التي تربط بين تيفلت وأيت بلقاسم على طول 6 كلم، بكلفة إجمالية بلغت 7,8 مليون درهم.

وبسيدي علال لمصدر، قام الوزير بإعطاء انطلاقة أشغال بناء الطريق الإقليمية رقم 4304 على طول 8 كلم، والتي ستربط سيدي عبد الرزاق بسيدي علال لمصدر ، وهو المشروع الذي يندرج في إطار البرنامج الوطني الثاني للطرق القروية.

كما اطلع السيد رباح بنفس الموقع على مشروع بناء طريق إقليمية رقم 4333 ستربط أيت ميمون بالطريق الجهوية رقم 701 على طول 13,5 كلم بكلفة تقدر ب 16,8 مليون درهم، وكذا على تقدم الاشغال بالبرنامج الطرقي بالإقليم، وخاصة المشاريع المبرمجة في اطار البرنامج الوطني الثاني للطرق القروية والذي خصص له على مستوى الإقليم غلاف مالي يقدر ب 586 مليون درهم ويتضمن بناء 431 كلم من المسالك الطرقية.

وبحسب معطيات وزارة التجهيز والنقل واللوجيستيك، فقد تم حتى الآن إنجاز أزيد من 333 كلم من هذه الطرق بكلفة 443 مليون درهم فيما توجد 36,76 من الطرق في طور الانجاز بكلفة 56 مليون درهم على أن يتم خلال العام الجاري اطلاق اشغال بناء 61,44 كلم بكلفة 87 مليون درهم.

وقد اطلع الوزير أيضا، على برنامج صيانة وملائمة الشبكة الطرقية بالإقليم (60 مليون دبرهم) والذي يتضمن صيانة 83,5 كلم من الطرق خلال سنتي 2013 و 2014 وكذا برنامج بناء منشآت فنية على هذه الطرقات بكلفة تناهز 11 مليون درهم، بالإضافة إلى برنامج السلامة الطرقية (2014- 2017) والذي رصدت له اعتمادات بلغت 54,6 مليون درهم.

مجموع المشاهدات: 885 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة