الرئيسية | متفرقات | دورة تكوينية في مجال حقوق الإنسان يومي 23 و 24 أبريل بفاس

دورة تكوينية في مجال حقوق الإنسان يومي 23 و 24 أبريل بفاس

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

تنظم اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان فاس  مكناس ابتداء من اليوم الأربعاء، دورة تكوينية حول موضوع " مدخل لحقوق الإنسان "، وذلك بمقر المركز الجهوي للتكوين المستمر بفاس .

ويستفيد من هذه الدورة التكوينية، التي تستمر يومين، أعضاء وعضوات لجن الإشراف وتتبع تنفيذ اتفاقية الشراكة التي تجمع بين المجلس الوطني لحقوق الإنسان والأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين لجهات فاس  بولمان ومكناس  تافيلالت وتازة  الحسيمة  تاونات والتي تم التوقيع عليها خلال دجنبر 2012 .

ويتضمن برنامج هذه الدورة التكوينية تنظيم ثلاث ورشات، تتمحور الأولى حول موضوع " معايير وآليات حقوق الإنسان "، والثانية حول " اتفاقية حقوق الطفل والبروتوكولات الاختيارية "، في حين تعالج الورشة الثالثة موضوع "الآليات والتقنيات البيداغوجية في مجال التربية على حقوق الإنسان ".

وحسب اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان فاس Ü مكناس، فإن تنظيم هذه الورشة التكوينية يندرج في إطار مشروع المدرسة المواطنة الذي يتوخى ترسيخ التربية على ثقافة حقوق الإنسان والنهوض بها بالمؤسسات التعليمية .

كما يأتي تنظيم هذه الورشة في إطار التهيئ لورشات إنتاج " حقيبة المدرسة المواطنة " كما تم التنصيص عليها في مخطط العمل الذي أعدته الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين برسم سنة 2014 .

مجموع المشاهدات: 934 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة