الرئيسية | متفرقات | انتخاب المغرب عضوا في الهيئة الدولية لمراقبة المخدرات

انتخاب المغرب عضوا في الهيئة الدولية لمراقبة المخدرات

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
انتخاب المغرب عضوا في الهيئة الدولية لمراقبة المخدرات انتخاب المغرب عضوا في الهيئة الدولية لمراقبة المخدرات
 

انتخب المغرب، أمس الأربعاء، في شخص السيد جلال توفيق، عضوا في الهيئة الدولية لمراقبة المخدرات التابعة لمنظمة الأمم المتحدة، لولاية تمتد خمس سنوات ابتداء من 2 مارس 2015.

وقد تم انتخاب السيد توفيق منذ الجولة الاولى ب 37 صوتا، وذلك خلال اجتماع التنسيق والتنظيم، الذي يعقد في نيويورك في الفترة ما بين 23 و25 أبريل 2014.

وتعد الهيئة الدولية لمراقبة المخدرات جهازا مستقلا عن منظمة الأمم المتحدة، وتسهر على التطبيق الجيد للقيود المتعلقة بالمخدرات والمهيجات العقلية، كما تقوم بنشر تقرير سنوي حول إنتاج المخدرات واستهلاكها على الصعيد العالمي.

ويعتبر دورها "شبه قانوني" على اعتبار أن رأيها قد يؤدي الى فرض عقوبات تجاه البلدان التي لا تحترم اتفاقياتها. وتتولى الهيئة الدولية لمراقبة المخدرات مهمة مراقبة احترام اتفاقيات (1961، 1971، 1988) منظمة الأمم المتحدة لتقنين المخدرات والعقاقير المشتقة منها.

ويتألف المجلس من ثلاثة عشر عضوا ينتخبهم المجلس الاقتصادي والاجتماعي للأمم المتحدة. وينتخب أعضاؤه بصفتهم الشخصية وليس كممثلين لبلادهم.

ويتم انتخاب ثلاثة أعضاء من القائمة المقدمة من قبل منظمة الصحة العالمية التي تضم أشخاصا يتوفرون على خبرة كبيرة في مجال الطب والصيدلة، في حين يتم انتخاب عشرة أعضاء آخرين انطلاقا من قائمة الأشخاص الذين ترشحهم الحكومات.

مجموع المشاهدات: 1144 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة