الرئيسية | متفرقات | لقاء بكلميم حول تعزيز التعدد اللغوي والثقافي في السياسات العمومية بالمغرب

لقاء بكلميم حول تعزيز التعدد اللغوي والثقافي في السياسات العمومية بالمغرب

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

تنظم الشبكة الأمازيغية من أجل المواطنة يوم السبت المقبل بمدينة كلميم لقاء جهويا حول تعزيز التعدد اللغوي والثقافي في السياسات العمومية بالمغرب.

وسيتم خلال هذا اللقاء الذي ينظم تحت شعار " من أجل تعزيز التعدد اللغوي والثقافي في السياسات العمومية بالمغرب، تفعيلا لدسترة الأمازيغية" تقديم مقترحات الشبكة بشأن القانون التنظيمي في هذا الإطار وعرض اجتهادات الفاعلين لضمان موقع قوي وفعال للأمازيغية في المجلس الوطني للغات والثقافات المغربية.

وحسب بلاغ للشبكة الأمازيغية من أجل المواطنة فان تنظيم هذا اللقاء يأتي في إطار دينامية النقاش العمومي، الذي أطلقته الشبكة " ازطا امازيغ " بهدف تفعيل مقتضيات الفصل الخامس من الدستور، سواء في الجانب المتعلق بآليات تفعيل الطابع الرسمي للأمازيغية وسبل إدماجها في الحياة المؤسساتية والفضاء العام بالمغرب، أو في الجانب المتعلق بالرؤية وآليات مأسسة المجلس الوطني للغات والثقافة المغربية.

ويندرج هذا اللقاء في إطار استراتيجية الشبكة للنهوض وحماية الحقوق اللغوية والثقافية الأمازيغية ومأسستها، والتأسيس لمسارات تقويم السياسات العمومية، عبر تفعيل الأدوار الجديدة للجمعيات لضمان مشاركتها في الحياة الثقافية والسياسية والاجتماعية والاقتصادية وترسيخ قيم الديمقراطية، وحقوق الإنسان، وتعزيز الديمقراطية التشاركية، وقيم المواطنة ، وإشراكها في إعداد السياسات العمومية وتفعليها.

مجموع المشاهدات: 536 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة