الرئيسية | متفرقات | تنظيم الدورة الرابعة للقاءات والموسيقى الصوفية بمراكش ما بين 30 أبريل و 4 ماي

تنظيم الدورة الرابعة للقاءات والموسيقى الصوفية بمراكش ما بين 30 أبريل و 4 ماي

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

تنظم في الفترة الممتدة ما بين 30 أبريل الجاري و4 ماي المقبل الدورة الرابعة للقاءات والموسيقى الصوفية بمراكش تحت شعار "رهانات التراث الإسلامي و صيانته".

وتهدف هذه التظاهرة الثقافية، المنظمة من قبل جمعية "منية مراكش"، إلى التعريف بالتراث الثقافي والروحي، والحفاظ عليه من خلال لقاءات السماع والموسيقى العريقة.

كما تتوخى هذه اللقاءات المساهمة في جعل المدينة الحمراء قبلة رئيسية للسياحة الثقافية والروحية، والكشف عن حكم وتعاليم أعلام التصوف العلماء والأولياء عبر التاريخ.

ويتضمن برنامج هذه التظاهرة تنظيم أمسيات في فن السماع والموسيقى الصوفية تحييها عدة مجموعات من المغرب، وتكريم الخبير في مجال التراث علي جان لويس ميشون اعترافا بالمجهود الذي قام به على مدى خمسين عاما في سبيل صيانة تراث المغرب.

وسيتم خلال هذا الحدث الثقافي، أيضا، عقد ندوات ومجالس تتناول بالخصوص "مرايا الأمراء: الحكيم الصوفي وسياسة الملك تذكار للسلطان أحمد المنصور السعدي" و "رهانات التراث الإسلامي وصيانته" وذلك بمشاركة نخبة من العلماء والأساتذة الباحثين والمتخصصين في مجال التصوف والتاريخ و التراث من المغرب والعالم العربي وإفريقيا وأوروبا.

كما ستشهد هذه الدورة إقامة معرض فوتوغرافي يحمل عنوان "20 سنة من العمل الثقافي بمراكش"، ومذاكرات وقراءات لأشعار كبار الصوفية تتخللها وصلات موسيقية، إلى جانب حصص تلقينية في فن النسيج الأصيل، وفن الزخرفة المعمارية والمنمنمات الملونة وفن الإنشاد الصوفي، فضلا عن وزيارة أضرحة الأولياء السبعة "سبعة رجال".

مجموع المشاهدات: 868 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة