الرئيسية | متفرقات | إطلاق البرنامج الوطني للجامعات الشعبية ابتداء من 2 ماي القادم

إطلاق البرنامج الوطني للجامعات الشعبية ابتداء من 2 ماي القادم

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

تطلق وزارة الشباب والرياضة ابتداء من 2 ماي القادم برنامجها الوطني للجامعات الشعبية، وذلك تفعيلا لبرنامج عملها لسنة 2014، في مجال دعم القراءة وتيسير ولوج الشباب للمعرفة .

وأوضح بلاغ للوزارة توصلت وكالة المغرب العربي للأنباء بنسخة منه اليوم الخميس، أن هذا البرنامج، الذي سينظم طيلة شهري ماي ويونيو القادمين، يتوخى المساهمة في المجهودات المبذولة على المستوى الوطني لتشجيع الشباب على مزيد من القراءة والمعرفة، من خلال الاستفادة من دروس غنية ومتنوعة في شكل محاضرات، تقدم من طرف أساتذة وفعاليات متخصصة عبر التراب الوطني بمختلف فضاءات الشباب والرياضة التابعة للقطاع .

وبحسب ذات المصدر، فإن هذا البرنامج يروم أيضا المساهمة في دعم نشر المعرفة ودمقرطة الولوج إليها اعتبارا لأهميتها في إثبات الشخصية وكوسيلة لفهم أحسن للعالم الخارجي وخصوصياته، عبر إعطاء الفرصة للذين لم يتمكنوا من الوصول الى مستويات معرفية عالية من الاستئناس على مبادئ أساسية في المعرفة دون الحاجة الى اختبارات أو امتحانات مع عدم إلزامية التوفر على شواهد مسبقة.

وذكر البلاغ أنه من المقرر، أن تتمحور دروس هذه الدورة وعلى غرار السنوات الماضية ،حول مواضيع وتخصصات متنوعة بل ومتكاملة من قبيل السوسيولوجيا والتواصل والفلسفة والاقتصاد والتاريخ والعلوم الانسانية والقانون وعلوم التربية واللغات الحية وغيرها .

وأهابت الوزارة بالراغبين في التسجيل والاستفادة من دروس الجامعات الشعبية لهذه السنة ، ربط الاتصال بنيابات وزارة الشباب والرياضة أو إحدى المؤسسات التابعة للقطاع بمختلف أقاليم وعملات المملكة.

مجموع المشاهدات: 941 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة