الرئيسية | متفرقات | بوليف يجري سلسلة من الاجتماعات الثنائية على هامش معرض "مراكش إيرشو"

بوليف يجري سلسلة من الاجتماعات الثنائية على هامش معرض "مراكش إيرشو"

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

أجرى الوزير المنتدب المكلف بالنقل، محمد نجيب بوليف، يومي 23 و24 أبريل الجاري، سلسلة من الاجتماعات مع وزراء نقل مجموعة من البلدان الإفريقية ووفد كندي تروم تعزيز التعاون الثنائي في مجال النقل بمختلف أشكاله.

وأوضح بلاغ للوزارة أن السيد بوليف عقد هذه الاجتماعات على هامش الدورة الرابعة للمعرض الدولي لصناعات الطيران والفضاء (مراكش إير شو)، المنظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية.

ويتعلق الأمر، حسب بلاغ الوزارة، بكل من بوليت مونجي موونو وزيرة النقل بدولة الغابون، ودييم بابا الوزير المنتدب المكلف بالنقل بجمهورية بوركينا فاصو، وتورلوراه فربلاه وزير النقل بجمهورية ليبيريا، ودجوباي أبزين أرنود وزير النقل والطيران المدني بجمهورية إفريقيا الوسطى، وكروما ليونارد بالوجان وزير النقل والطيران بجمهورية سيراليون، وأمادو أليو ديالو وزير النقل بجهورية غينيا كوناكري، وإينوسنت دبنج المفتش العام لوزارة النقل بجمهورية كونغو برازافيل.

وأشار المصدر ذاته إلى أن الوزير تدارس، خلال هذه الاجتماعات مع وزراء هذه الدول، تطوير وتعزيز التعاون الثنائي، والتعاون في مجال الطيران المدني، والنقل السككي، والنقل الطرقي، والنقل البحري وقطاع الموانئ.

وأضاف البلاغ أن وزراء هذه الدول أشادوا بالتجربة المغربية الرائدة في هذه القطاعات، وأعربوا عن رغبتهم في الاستفادة من هذه الخبرة، وذلك عبر عقد شراكات متعلقة بمجال البنية التحتية ووسائل النقل المختلفة، والاستفادة من الجوانب التقنية والهندسية والخبرات التي توفرها المؤسسات المتخصصة بالمغرب، إضافة إلى إمكانية إنجاز شراكات خاصة - عامة في مختلف مجالات النقل، فضلا عن إمكانية تأمين دورات تكوينية لصالح أطرهم العاملة حاليا في هذه القطاعات وكذا أطرهم المستقبلية.

وأبرز البلاغ أن تعزيز التعاون مع دول القارة يأتي انسجاما مع الإرادة المولوية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس الرامية إلى تطوير التعاون جنوب - جنوب، ليكون أداة تنموية في خدمة شعوب إفريقيا.

في نفس السياق، عقد السيد بوليف اجتماعا مع وفد كندي يمثل مستثمرين ورجال أعمال كنديين من أجل تطوير وتعزيز علاقات التعاون بين البلدين في مختلف القطاعات الممثلة في معرض (مراكش إير شو).

مجموع المشاهدات: 648 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة