الرئيسية | متفرقات | إعطاء انطلاقة وتدشين مجموعة من المشاريع بسلا بمناسبة تخليد ذكرى عيد العرش المجيد

إعطاء انطلاقة وتدشين مجموعة من المشاريع بسلا بمناسبة تخليد ذكرى عيد العرش المجيد

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

تم، اليوم الثلاثاء، إعطاء انطلاقة وتدشين مجموعة من المشاريع بتراب عمالة سلا، وذلك بمناسبة الاحتفال بالذكرى الÜ15 لتربع جلالة الملك محمد السادس على عرش أسلافه المنعمين.

وأشرف وزير السكنى وسياسة المدينة السيد نبيل بنعبد الله، مرفوقا، بالخصوص، بعامل عمالة سلا، السيد مصطفى خيدري، وعمدة المدينة السيد نور الدين الأزرق، وعدد من المنتخبين المحليين، على إعطاء الانطلاقة لبرنامج تأهيل دوار البراهمة بالجماعة القروية عامر، الذي تبلغ تكلفته الإجمالية 192 مليون درهم.

ويستهدف هذا المشروع، الذي يمتد على مساحة مائة وأربع هكتارات ومن المرتقب أن يكون جاهزا في يوليوز 2017، 6 آلاف أسرة تعيش ب 11 دوارا هي ميترو، وموشاط، وبصري، والماضي، والقسارة، وبومسلك، والعيالات، والرباط، والخوان، وبني عويش، والحاج علال.

ويشمل المشروع، الذي تساهم فيه كل من وزارتي الداخلية والسكنى وسياسة المدينة والجماعة القروية عامر والمستفيدين، أشغال التطهير (80 مليون درهم)، والتجهيز بالماء الصالح للشرب (42 مليون درهم)، وأشغال الطرقات والإنارة العمومية(70 مليون درهم).

وفي الجماعة الحضرية لسيدي أبو القنادل، أشرف السيد خيدري، مرفوقا بعمدة المدينة السيد نور الدين الأزرق، وعدد من المنتخبين المحليين، على تدشين مشروع تثنية الطريق الإقليمية 4002 الرابطة بين الطريق الوطنية رقم 1 والطريق السيار الرباط - سلا على طول 6,1 كيلومتر، بكلفة إجمالية بلغت 78 مليون و700 ألف درهم.

ويشمل المشروع فضلا عن تثنية الطريق الإقليمية 4002، وتثنية قنطرة على مستوى السكك الحديدية، وتهيئة ملتقيين طرقيين دائريين بين الطرق رقم 1 و4002 و4003، والتشوير العمودي والأفقي وتحويل الشبكات ونزع الملكية.

ويهدف هذا المشروع، الذي تساهم في تمويله كل من وزارة التجهيز والنقل ومجلس جهة الرباط سلا زمور زعير ومجموعة العمران ومجموعة الضحى، إلى ربط مدينة بوقنادل وشمال مدينة سلا بالطريق السيار، وتأهيل المنطقة السياحية بشاطئ الأمم والمدينة الجديدة لبوقنادل عبر ربطهما بشبكة الطرق السيارة، وإتاحة إمكانية تحويل سير الشاحنات عبر الطريق السيار دون المرور عبر مدينة سلا.

كما أشرف عامل عمالة سلا على تدشين مقر قيادة عامر بطريق سيدي براهيم، والتي بلغت تكلفة إنجازها مليونين وأزيد من 502 ألف درهم، وباشوية سيدي أبي القنادل والملحقة الإدارية زردال الشرقية، التي تطلب إنجازها أزيد من ثلاثة ملايين و877 ألف درهم.

مجموع المشاهدات: 4681 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (4 تعليق)

1 | تنسيقية المتضررين من تأخر انجاز "مشروع تجزئة المنتزه- الشطر الأول" ببوقنادل
بلاغ تنسيقية المتضررين من تأخر انجاز "مشروع تجزئة المنتزه- الشطر الأول" ببوقنادل
بلاغ تنسيقية المتضررين من تأخر انجاز "مشروع تجزئة المنتزه- الشطر الأول" ببوقنادل *** *** *** تعلن تنسيقية المتضررين من تأخر انجاز "مشروع تجزئة المنتزه- الشطر الأول" ببوقنادل، والذي تسهر على انجازه شركة العمران-الرباط أنها ستخوض كل النضالات المشروعة من أجل الاسراع في تسوية وضعية أعضائها وتسليمهم بقعهم الأرضية. كما أن التنسيقية تعتزم مراسلة كل من الديوان الملكي ووزير السكنى وسياسة المدينة والمدير العام لمجموعة العمران لتبليغ شكاية أعضائها من عدم التزام شركة العمران-الرباط من تسليم البقع الأرضية لأصحابها في الوقت المحدد والمثبت بوعد البيع وهي الفترة الممتدة بين 9 و14 يناير 2015 . وتدعو تنسيقية المتضررين من تأخر "مشروع تجزئة المنتزه- الشطر الأول" ببوقنادل، كافة المتضررين للالتفاف حول مطالبهم المشروعة والاحتجاج على هذا التعامل اللامسؤول من طرف شركة العمران-الرباط ومراسلة التنسيقية للتهييئ لتنظيم وقفات احتجاجية أمام مقر شركة العمران-الرباط . الموقع الالكتروني للتنسيقية: http://almountazah.blogspot.com
مقبول مرفوض
3
2015/01/28 - 12:57
2 | احمد المساوي
facebook: jija zizo
انا من بين التضررين ماهي الحل الدي يمكن ان نتخظه للخروج من المشكل وهو التاخي
مقبول مرفوض
0
2015/12/08 - 06:02
3 | احمد شيبان
عدم الوفاء بالوعد
يجب القيام بوقفة احتجاجية امام المقر وارسال الجهات المسؤولة
مقبول مرفوض
0
2017/04/26 - 06:47
4 | أحمد اسناد
يلا الجديدة
بعد هذا التأخير و المماطلة ستلتجأ إلى القضاء....
مقبول مرفوض
1
2017/08/28 - 10:49
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة