الرئيسية | متفرقات | حفل تربوي للتلميذات والتلاميذ المتميزين بنيابة مكناس خلال الموسم الدراسي 2013/2014

حفل تربوي للتلميذات والتلاميذ المتميزين بنيابة مكناس خلال الموسم الدراسي 2013/2014

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

نظمت نيابة وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني ، مساء أمس الجمعة ، أمسية تربوية للاحتفاء بالتلميذات والتلاميذ المتميزين في مختلف الأسلاك التعليمية بمناسبة اختتام السنة الدراسية 2013/2014.

وتضمن برنامج هذا الحفل، الذي نظم تحت شعار "جميعا من أجل ترسيخ قيم الاستحقاق والتميز"، تقديم وصلات غنائية ولوحات فنية متنوعة .

وأبرز النائب الإقليمي لوزارة التربية الوطنية السيد عبد الواحد الداودي خلال هذا الحفل، الذي حضره الكاتب العام لعمالة مكناس ومدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة مكناس تافيلالت ، أن هذا اللقاء هو فرصة مناسبة للتكريم والاعتراف وتشجيع التفوق والتميز في صفوف التلاميذ في مجالات مختلفة من بينها التحصيل الدراسي وأولمبياد الرياضيات والفيزياء وتيفيناغ والمسرح المدرسي والتربية غير النظامية ومحاربة الأمية.

وأضاف أن هذا الاحتفاء، الذي يتزامن مع تخليد الذكرى الخامسة عشر لعيد العرش المجيد، هو محطة للإشادة بكل من ساهم في ترسيخ ثقافة تشجيع التفوق والتميز من أطر إدارية وتربوية وجميع المتدخلين والشركاء من أجل الارتقاء بالتحصيل الدراسي وتعميق مفهوم التميز وغرسه في نفوس التلاميذ.

واستعرض السيد الداودي، من جهة أخرى، نسب النجاح بمختلف الأسلاك التعليمية على مستوى النيابة، مشيرا في هذا السياق، إلى أن 12 ألف و188 تلميذا وتلميذة حصلوا على شهادة نهاية السلك الابتدائي(بنسبة 92ر84 في المائة) ، و8713 تلميذا وتلميذة حصلوا على شهادة نهاية السلك الإعدادي(بنسبة 88ر55 في المائة) ، و24 ألف و211 حاصلا على شهادة البكالوريا (بنسبة 05ر58 في المائة).

وقد اختتم هذا الحفل،الذي حضره أيضا عدد من رؤساء المصالح الخارجية وأطر تربوية وآباء وأولياء التلاميذ، بتوزيع الجوائز على المتفوقين في امتحانات الباكالوريا وامتحانات نيل شهادة الدروس الإعدادية والابتدائية وأولمبياد الرياضيات والفيزياء وتيفيناغ والمسرح المدرسي والتربية غير النظامية ومحاربة الأمية.

مجموع المشاهدات: 783 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة