الرئيسية | متفرقات | عيد العرش...تدشين وإعطاء انطلاقة عدد من المشاريع التنموية بأقاليم القنيطرة وآسفي والحوز

عيد العرش...تدشين وإعطاء انطلاقة عدد من المشاريع التنموية بأقاليم القنيطرة وآسفي والحوز

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

شهدت أقاليم القنيطرة واسفي والحوز، أمس السبت، تدشين وإعطاء انطلاقة عدد من المشاريع التنموية وذلك بمناسبة الاحتفالات المخلدة للذكرى الخامسة عشرة لتربع صاحب الجلالة الملك محمد السادس على عرش أسلافه المنعمين. وبهذه المناسبة، أشرفت والي جهة الغرب الشراردة بني احسن عامل اقليم القنيطرة السيدة زينب العدوي، رفقة وفد رسمي، على تدشين مشروع تهيئة كورنيش المهدية، الذي رصدت له اعتمادات مالية تفوق عشرة ملايين و70 ألف درهم. ويروم المشروع، الذي تم تمويله من طرف المديرية العامة للجماعات المحلية والميزانية الجهوية والاقليمية، تأهيل شاطئ مهدية وذلك في إطار برنامج "شواطئ نظيفة " وتحسين ظروف الاصطياف والرفع من مستوى جاذبية الشاطئ والاستجابة لمعايير اللواء الأزرق. وفي السياق ذاته، تم تدشين المقر الجديد لمركز تسجيل السيارات بالقنيطرة الذي تم تشييده على مساحة مغطاة تبلغ 902 متر مربع. وتبلغ التكلفة الإجمالية للمشروع الذي أنجزته وزارة التجهيز والنقل واللوجيستيك 4 مليون درهم ويهدف إلى عصرنة بنايات الإدارة والرفع من جودة الخدمات المقدمة للمرتفقين.

كما أشرفت السيدة العدوي والوفد المرافق، الذي ضم على الخصوص رئيس مجلس الجهة ورؤساء المجالس المنتخبة ورؤساء المصالح الخارجية وعدد من الشخصيات المدنية والعسكرية، على تدشين الدائرة الرابعة للشرطة بالدائرة الحضرية أولاد وجيه ، واطلعت على دوائر الشرطة التي تم انجازها في المدينة ليصبح العدد الإجمالي للدوائر الأمنية بالقنيطرة 11 دائرة . وتندرج هذه المبادرة في إطار التوجهات الجديدة للمديرية العامة للامن الوطني الرامية إلى تطوير أداء مصالحها الخارجية وتعزيز آليات اشتغالها بما يسمح بمواكبة تطور الظاهرة الإجرامية لاسيما في ظل النمو الديمغرافي المضطرد والتوسع العمراني للمجالات الحضرية. إثر ذلك، أشرفت والي الجهة الغرب على تدشين المقر الجديد لمفوضية الشرطة بمدينة سوق الأربعاء الغرب، والتي تم تشييدها على مساحة إجمالية تبلغ 1200 متر مربع، باعتمادات مالية بلغت 24 مليون و 466 ألف و886 درهم. كما تم بهذه المناسبة تقديم برنامج تأهيل الشبكة الطرقية بمدينة سوق الأربعاء الغرب الذي رصد له غلاف إجمالي يبلغ 24 مليون و700 ألف درهم ، ويهدف إلى تقوية البنيات التحتية للمدينة والرفع من جمالية المدينة وتحسين ظروف التنقل. كما أشرفت السيدة العدوي بنفس المدينة، على تدشين الشطر الأول لمشروع تهيئة شارع المفضل الشرقاوي، والذي شمل مجموعة من العمليات التي همت تعبيد الطريق والتطهير السائل والتشوير والترصيف والتأثيث الحضري وإعطاء انطلاقة تهيئة الطرقات بالمركز وتهيئة مجموعة من الطرقات بالأحياء المستهدفة في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

وبإقليم آسفي، ترأس السيد عبد الفتاح لبجيوي والي جهة دكالة عبدة وعامل عمالة إقليم آسفي أمس حفل تدشين مشروع تهيئة كورنيش شاطئ البدوزة الذي تبلغ تكلفته المالية ثلاثة ملايين درهم. ويهم هذا المشروع، الذي تصل مدة إنجازه 10 أشهر، الأشغال الكبرى وتهيئة المساحات الخضراء والمنتزهات والإنارة. وبجماعة أيير تم الاطلاع على أهم المشاريع المنجزة في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية خلال الفترة الفاصلة بين سنوات 2005 و2013 من بينها اقتناء تجهيزات خلايا النحل لفائدة 25 مستفيدا ومستفيدة من ساكنة دوار حيوط الشعير، والذي بلغت تكلفته المالية 115 ألف درهم منها 80 ألف درهم مساهمة من المبادرة الوطنية.

مجموع المشاهدات: 1329 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة