الرئيسية | متفرقات | آسفي .. احتفالات في أجواء من الفرحة والاعتزاز بمناسبة ذكرى عيد العرش

آسفي .. احتفالات في أجواء من الفرحة والاعتزاز بمناسبة ذكرى عيد العرش

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

عمت أجواء الفرحة، مساء أمس الثلاثاء، مدينة آسفي بمناسبة الاحتفال بالذكرى الخامسة عشر لتربع صاحب الجلالة الملك محمد السادس على عرش أسلافه الميامين.

وشهدت كل من ساحة الاستقلال وساحة بو الذهب وفضاء التنشيط الترفيهي (أطلنتيد) التابع للمكتب الشريف للفوسفاط ونادي الوكالة الجماعية المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء، عدد من الاحتفالات التي ترأسها عبد الفتاح لبجيوي، والي جهة دكالة عبدة عامل عمالة إقليم آسفي، وشارك فيها فنانون وفنانات من المدينة ومن خارجها.

وأكد المنظمون في كلمات ألقيت خلال هذه الاحتفالات أهمية هذه اللحظة التاريخية لما لها من دلالات عميقة في التلاحم القائم بين العرش والشعب، مبرزين الأدوار الطلائعية لجلالة الملك محمد السادس منذ تربعه على عرش أجداده الكرام، ما مكن المغرب من رفع تحديات النماء والتقدم والحداثة.

وأشاروا، في هذا الصدد، إلى المكانة المتميزة التي تحظى بها المملكة بفضل ما تنعم به من استقرار وأمن وطمأنينة، وبفضل الأوراش التنموية الكبرى التي أطلقها جلالة الملك محمد السادس في مختلف جهات البلاد، والتي بدأت تعطي ثمارها في العديد من المجالات.

وفي السهرة الفنية الكبرى التي احتضنتها ساحة الاستقلال أدى الفنان مراد البوريقي، الحائز سنة 2012 على جائزة أحلى صوت في مسابقة "دا فويس"، باقة من الأغاني الوطنية ومقطوعات فنية من ألبوم الفنان الراحل إبراهيم العلمي، تابعها الجمهور بحماسة وتشجيع.

من جهته، أدى مطرب الراي الفنان عبد المجيد الحديوي، ابن مدينة آسفي والمقيم بالديار الإسبانية، مجموعة من أغاني هذا اللون الفني، إلى جانب مطربة العيطة الحصباوية الفنانة خديجة مركوم والفنان الشعبي المحفوظي.

وبساحة بو الذهب تابعت الجماهير المسفيوية هذه الذكرى، التي تتزامن مع الاحتفال بعيد الفطر السعيد، مجموعة من اللوحات الفنية شارك في إبداعها جمعيات وفنانون محليون.

ونظم المجمع الشريف للفوسفاط حفلا فنيا تخللته فقرات متنوعة من الأغاني الدينية والوطنية، فضلا عن توشيح عدد من موظفي وأطر المجمع بأوسمة الاستحقاق الوطني.

وساهم في تنظيم هذه الاحتفالات كل الجمعية المهنية لمصدري وتجار المنتوجات البحرية، وجمعية أرباب المؤسسات الخدماتية، بتعاون مع غرفة التجارة والصناعة والخدمات لآسفي واليوسفية، والمجمع الشريف للفوسفاط، والوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء والمجلس الحضري لآسفي.

كما ترأس والي الجهة، بنفس المناسبة، حفلا فنيا بنادي الوكالة الجماعية المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء، تم خلاله توزيع هدايا على عدد من موظفي وأطر الوكالة المتقاعدين خلال السنة الجارية.

وأقام الوالي، إحياء لعيد الفطر السعيد وعيد العرش المجيد، حفل استقبال حضره ممثلو السلطات المدنية والعسكرية وشبة العسكرية وممثلو الأحزاب السياسية والجمعيات المدنية والمنتخبون ورؤساء المصالح الخارجية ورئيس المجلس العلمي والمندوب الإقليمي لوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية.

ورفعت في ختام هذا الحفل أكف الضراعة إلى العلي القدير بالدعاء بالنصر والتمكين لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، وأن يقر عينه بولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير مولاي الحسن، ويشد أزر جلالته بشقيقه صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد وبكافة أفراد الأسرة الملكية الشريفة.

مجموع المشاهدات: 1131 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة