الرئيسية | متفرقات | تدشين وإطلاق مشاريع تنموية بإقليم بركان بمناسبة ذكرى عيد العرش المجيد

تدشين وإطلاق مشاريع تنموية بإقليم بركان بمناسبة ذكرى عيد العرش المجيد

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

تم اليوم الأربعاء بإقليم بركان، تدشين وإعطاء الانطلاقة لعدد من المشاريع التنموية الطرقية والرياضية، بمناسبة الاحتفال بالذكرى الخامسة عشر لعيد العرش المجيد.

وفي هذا الإطار، وبالجماعة القروية لأغبال، أشرف عامل الإقليم، عبد الحق حوضي، رفقة عدد من المسؤولين المحليين والمنتخبين وفعاليات المجتمع المدني، على إعطاء الانطلاقة لمشروع بناء الطريق الرابطة بين الطريق الإقليمية 6000 ودوار وشانن تحاتة على مسافة 5ر2 كلم.

ويهدف هذا المشروع، الذي سيتم إنجازه على مدى أربعة أشهر بتكلفة إجمالية تقدر بأزيد من مليون و986 ألف درهم لفائدة نحو 300 من الساكنة، إلى فك العزلة عن ساكنة هذه الدواوير بالعالم القروي، وتسهيل الولوج إلى المرافق العامة، وكذا تعزيز البنيات التحتية الأساسية بالمنطقة.

وبدوار الحرشة بالجماعة القروية لمداغ، أشرف عامل الإقليم على تدشين مركب سوسيو- رياضي للقرب المندمج من فئة "د"، الذي تم إنجازه بنحو 872ر1 مليون درهم بتمويل مشترك بين وزارة الشباب والرياضة (222ر1 مليون درهم)، والجماعة القروية لمداغ (15ر0 مليون درهم)، والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية (5ر0 مليون درهم).

ويروم هذا المشروع، الذي تم إنجازه على مساحة إجمالية بلغت 4000 مترا مربعا (340 متر مربع منها مغطاة)، تعزيز قطاع الشباب والرياضة، وتقوية البنيات التحتية الرياضية، وكذا تشجيع الممارسة الرياضية لدى شباب هذه المنطقة القروية.

وبنفس الجماعة القروية، اطلع عامل الإقليم على مشروع كهربة بعض الكوانين بدوار الزرايب الذي يتم إنجازه في إطار برنامج المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بتكلفة مالية تقدر ب 420 ألف و873 درهم، موزعة بين الجماعة القروية لمداغ (200 ألف درهم) والمبادرة (220 ألف و783 درهم)، وذلك لفائدة 160 من الساكنة (50 سكن).

ويتضمن برنامج الاحتفال بهذه الذكرى المجيدة، تنظيم حفل استقبال بمقر العمالة على شرف فريق النهضة البركانية لكرة اليد الفائز بكأس العرش للموسم (2013 2014)، وتوزيع جوائز على مختلف الفرق الرياضية المتوجة في دوريات رمضان، بالإضافة إلى توشيح بعض المنعم عليهم بأوسمة ملكية شريفة قبل الإنصات للخطاب الملكي السامي.

مجموع المشاهدات: 780 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة