الرئيسية | متفرقات | تدشين مشاريع وأنشطة متنوعة بعمالتي وجدة وجرادة بمناسبة ذكرى عيد العرش المجيد

تدشين مشاريع وأنشطة متنوعة بعمالتي وجدة وجرادة بمناسبة ذكرى عيد العرش المجيد

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

شهدت عمالة وجدة أنجاد وإقليم جرادة، اليوم الأربعاء، تدشين مشاريع وتنظيم أنشطة متنوعة، تخليدا للذكرى الخامسة عشر لعيد العرش المجيد.

فقد أشرف والي الجهة الشرقية عامل عمالة وجدة أنكاد، محمد مهيدية، على تدشين مدرسة قاسم الجدايني وثانوية ابن الهيثم التأهيلية، اللتين تم إنجازهما في إطار الاهتمام بأحياء مدينة وجدة وتوسيع العرض المدرسي، الذي يروم تحسين الظروف التعليمية والحد من الهدر المدرسي، وذلك تحت إشراف الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين للجهة الشرقية ونيابة عمالة وجدة أنكاد.

وتضم مدرسة قاسم الجدايني الابتدائية، التي تم إنجازها بكلفة مالية تفوق 5 ملايين و498 ألف درهم، ومن المرتقب أن تستقبل برسم الموسم الدراسي المقبل 2014 2015 ، نحو 169 تلميذا وتلميذة (منهم 114 من الذكور و55 من الإناث)، على الخصوص ثماني حجرات دراسية ومرافق صحية وإدارة تربوية وقاعة للإعلاميات وملاعبا رياضية وسكنا إداريا ومكتبة ومطعما وقاعة للأساتذة.

وتتكون ثانوية ابن الهيثم التأهيلية، التي تم إنجازها بكلفة بلغت أزيد من 11 مليون و532 ألف درهم، ومن المرتقب أن تستقبل برسم الموسم المقبل 695 تلميذا وتلميذة (منهم 333 من الإناث)، بالأساس من 13 حجرة دراسية وقاعة متعددة الوسائط وأخرى للإعلاميات وإدارة تربوية وملعبا للرياضة ومرافق صحية وسكنين إداريين.

وبجرادة، أشرف عامل الإقليم، مبروك تابت، بمقر بلدية المدينة على تسليم سيارة إسعاف لفائدة الجماعة القروية كفايت ممنوحة من طرف مؤسسة محمد الخامس للتضامن، وقاعة متنقلة لتنظيم الحفلات لفائدة فرع الاتحاد النسائي المغربي تم اقتناؤها في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

وبنفس المناسبة، تم تسليم أدوات بناء مقتناة في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية لفائدة جمعية (كرم جرادة تضامن وتنمية)، وكذا تجهيزات خاصة بقاعة للرياضة لجمعية أفاق بالجماعة القروية كفايت، وذلك بمقر العمالة.

كما تم أيضا تنظيم حفلي استقبال، الأول من طرف إدارة المحطة الحرارية بحاسي بلال تم خلاله توزيع الجوائز على الفائزين في مختلف المسابقات الرياضية، والثاني من قبل المجلس البلدي لجرادة.

وقد تضمن برنامج الاحتفال بهذه الذكرى المجيدة، تسليم المنح المالية للجمعيات المسيرة لمؤسسات الرعاية الاجتماعية التابعة للمندوبية الإقليمية للتعاون الوطني بجرادة، وتوشيح صدور عدد من الأشخاص المنعم عليهم بأوسمة ملكية سامية، وكذا حفل الإنصات للخطاب الملكي السامي بمقري عمالتي وجدة أنجاد وجرادة.

مجموع المشاهدات: 1526 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة