الرئيسية | متفرقات | ورزازات تحتضن مهرجانها الصيفي ما بين 14 غشت و19 شتنبر المقبلين

ورزازات تحتضن مهرجانها الصيفي ما بين 14 غشت و19 شتنبر المقبلين

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

تحتضن مدينة ورزازات خلال الفترة ما بين 14 غشت و19 شتنبر المقبلين، فعاليات الدورة الثانية لمهرجانها الصيفي، المنظم بمبادرة من عمالة إقليم ورزازات وبشراكة مع مجلس جهة سوس ماسة درعة والمجلس البلدي للمدينة.

وتهدف هذه التظاهرة، المنظمة بشراكة أيضا مع المجلس الإقليمي للسياحة والمكتب الوطني المغربي للسياحة، إلى تنشيط فضاءات المدينة، وذلك في إطار الاستراتيجية التي بلورها مجموعة من المتدخلين والشركاء من أجل خلق متنفس لساكنة المنطقة وزوارها، والعمل على تقوية العرض في ميدان التنشيط الفني والثقافي والسياحي للمنطقة.

وحسب اللجنة المنظمة، فإن هذا المهرجان يعد فرصة لإفساح المجال للطاقات والمواهب المحلية الواعدة لإبراز إبداعاتها وقدراتها الفنية على منصات العرض التي ستنصب بالساحتين العموميتين 3 مارس والموحدين، بالإضافة الى الفضاء التاريخي قصبة تاوريرت التي ستحتضن ثلاث سهرات كل أسبوع وذلك أيام الخميس والجمعة والسبت.

وتروم هذه التظاهرة، التي ينتظر أن يتابع فقراتها كل أسبوع أزيد من 50 ألف متفرج من الساكنة المحلية وزوار المدينة، تنشيط المدينة خلال هذه الفترة من السنة، التي تتميز عادة بإقبال مهم للسياح المغاربة والاجانب على هذه المنطقة.

وأوضحت أنه لضمان نجاح هذه الدورة تم إعداد برمجة غنية ومتنوعة تجمع بين ألوان موسيقية مختلفة، من بينها "الهيب الهوب" النمط الذي يستهوي فئة كبيرة من الشباب، بالإضافة الى الأغنية المغربية والراي وفن الشعبي والموسيقى الأمازيغية، وذلك بمشاركة ثلة من النجوم الفنية المحلية والوطنية.

وستقام السهرة الافتتاحية لهذا المهرجان بفضاء قصبة تاوريرت، التي سيشارك فيها على الخصوص مجموعة أحواش والفنان المغربي سامي راي، في حين من المنتظر أن يحيي باقي السهرات مجموعة من الفنانين من بينهم حاتم إيدر وناصر ميكري والفنانة الأمريكية جينفر الملقبة بشاهيناز، ونبيلة معان، وفنان الراب الشهير مسلم، والفنان الشعبي الداودي، بالإضافة إلى مجموعات فنية محلية وفرق فلكورية وأخرى أمازيغية.

مجموع المشاهدات: 769 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة