الرئيسية | متفرقات | المغرب "نموذج يحتذى" في العالم العربي في مجال الإصلاحات والتحديث (ثاباتيرو)

المغرب "نموذج يحتذى" في العالم العربي في مجال الإصلاحات والتحديث (ثاباتيرو)

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

أكد الرئيس السابق للحكومة الإسبانية خوسي لويس رودريغيز ثاباتيرو أن المغرب يشكل "نموذجا يحتذى" في العالم العربي في مجال الإصلاحات والتحديث.

وقال ثاباتيرو، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء على هامش حفل استقبال أقامه مساء أمس الأربعاء بمدريد سفير جلالة الملك السيد محمد فاضل بنيعيش بمناسبة الذكرى 15 لعيد العرش، إن "المغرب نموذج يحتذى في العالم العربي في مجال الإصلاحات والتحديث السلمي والهادئ".

وأضاف الرئيس السابق للحكومة الإسبانية (2004-2011) والزعيم السابق للحزب الاشتراكي العمالي الإسباني، "عندما نتابع ما يجري في المنطقة العربية ومشاهد العنف، يمكننا التأكيد أن المملكة المغربية نموذج يحتذى للبلوغ بمسلسل الإصلاحات إلى مبتغاه في إطار سلمي".

وأشاد ثاباتيرو ب"العلاقات الجيدة جدا" التي تجمع بين المغرب وإسبانيا، معربا عن "تشكراته وامتنانه للمملكة ولصاحب الجلالة الملك محمد السادس على تفهمهما وتعاونهما مع إسبانيا في مواضيع شائكة مثل مكافحة الهجرة غير الشرعية والإرهاب".

وأبرز المسؤول الإسباني، في هذا الصدد، العلاقة العريقة والمتميزة التي تجمع بين العائلتين الملكيتين، مشيرا إلى أن هذه العلاقة "ستتعزز" في عهد العاهل الإسباني الملك فيليبي السادس.

مجموع المشاهدات: 852 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة