الرئيسية | متفرقات | القنيطرة : تنظيم الدورة السادسة لمهرجان "تاموسيدا" من 6 إلى 9 غشت الجاري

القنيطرة : تنظيم الدورة السادسة لمهرجان "تاموسيدا" من 6 إلى 9 غشت الجاري

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

تحتضن مدينة القنيطرة خلال الفترة ما بين سادس و تاسع غشت الجاري فعاليات الدورة السادسة لمهرجان "تاموسيدا " الذي تنظمه جمعية مهرجان القنيطرة.

وأكد المنظمون أن هذه التظاهرة السنوية تهدف إلى المساهمة في التنشيط الثقافي والفني بالمدينة والتعريف بتراث الجهة ورصيدها الثقافي وذلك من خلال مجموعة من الأنشطة الفنية المتنوعة.

وأوضحوا أن المهرجان يشكل مناسبة لاكتشاف تنوع وتعدد الألوان الموسيقية الشعبية والعصرية المغربية وكذا غنى التراث المحلي الغرباوي في مختلف تجلياته الثقافية والفنية والحضارية.

وستعرف فعاليات الدورة السابعة للمهرجان مشاركة مجموعة من الفنانين المعروفين على المستوى الوطني منهم على الخصوص سعيد الصنهاجي و أحوزار و مجموعة "اش كاين" وسعد لمجرد و موس ماهر و نضال إبورك، بالإضافة إلى فنانين محليين وفرق تراثية من الجهة.

وفي إطار دعم وتشجيع المواهب المحلية الشابة ستعرف هذه الدورة، التي تنظم بدعم كل من وزارة الثقافة، وولاية جهة الغرب الشراردة بني احسن و مجلس جهة الغرب الشراردة بني احسن و المجلس الإقليمي للقنيطرة ومؤسسة البنك الشعبي، مشاركة أربع فرق محلية شابة فائزة في مسابقة "شباب تاموسيدا" التي نظمتها الجمعية خلال شهر يوليوز 2014 رغبة من الجمعية في التعريف بفنون جهة الغرب الشراردة بني احسن لتقريبها أكثر من جمهور المدينة وأجيالها.

وتجدر الإشارة إلى أن جمعية مهرجان القنيطرة اختارت اسم "تموسيدا" للمهرجان مساهمة منها في التعريف بهذا الموقع الأثري الروماني الذي يقع بالضفة اليسرى لنهر سبو على بعد حوالي 14 كلم من مدينة القنيطرة والذي يعود تاريخ إحداثه إلى نحو 22 قرنا، وكذا حرصا منها على التحسيس بأهمية المحافظة عليه باعتباره تراثا شاهدا على تاريخ المنطقة.

مجموع المشاهدات: 1190 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة