الرئيسية | متفرقات | توقعات أحوال الطقس ليوم غد الجمعة 22 غشت

توقعات أحوال الطقس ليوم غد الجمعة 22 غشت

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية أن يكون الطقس، غدا الجمعة، نسبيا حارا بالجنوب الشرقي وبداخل الأقاليم الجنوبية وأن تنتشر سحب منخفضة مع كتل من الضباب المحلي في بعض المناطق الساحلية خلال الليل والصباح.

وستتمركز بعض السحب غير المستقرة المصحوبة بزخات مطرية، والتي قد تأخذ طابعا رعديا محليا، فوق مرتفعات الأطلس الكبير والمتوسط والسفوح الجنوبية الشرقية .

وستكون الأجواء في غالب الأحيان غائمة مصحوبة ببعض الزخات المطرية المتفرقة وذات الطابع العاصفي أحيانا بأقصى جنوب الأقاليم الصحراوية. عدا ذلك، سيبقى الجو هادئا مع سماء قليلة السحب إلى صافية بباقي جهات المملكة.

وستهب الرياح ضعيفة من القطاع الجنوبي بالسفوح الجنوبية الشرقية، وضعيفة إلى معتدلة من القطاع الشمالي بالجنوب والسهول الساحلية الشمالية ومتقلبة الاتجاه في باقي المناطق.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 16 و 21 درجة بالمرتفعات قرب السواحل والمناطق الشمالية الغربية، وما بين 20 و 25 درجة بالوسط وبغرب الأقاليم الصحراوية ، وما بين 24 و 29 درجة بالجنوب الشرقي وشرق الأقاليم الجنوبية.

أما درجات الحرارة خلال النهار فستتراوح ما بين 25 و 30 درجة بالقرب من السواحل والمرتفعات، وما بين 31 و 36 درجة بشرق البلاد والسايس وهضاب الفوسفات ووالماس، وما بين 37 و 40 درجة بالمناطق الجنوبية الشرقية وداخل مناطق سوس تادلة والرحمانة وداخل الأقاليم الجنوبية.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية وقليل الهيجان بالبوغاز وما بين طنجة والجرف وقليل الهيجان إلى هائج ما بين الجرف والكويرة .

مجموع المشاهدات: 1596 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة