الرئيسية | متفرقات | تدشين وإعطاء انطلاقة عد من المشاريع التنموية بإقليم طانطان بمناسبة عيد الشباب وذكرى ثورة الملك والشعب

تدشين وإعطاء انطلاقة عد من المشاريع التنموية بإقليم طانطان بمناسبة عيد الشباب وذكرى ثورة الملك والشعب

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

عرف إقليم طانطان أمس الأربعاء واليوم الخميس تدشين وإعطاء انطلاقة عدد من المشاريع التنموية بمناسبة عيد الشباب وذكرى ثورة الملك والشعب.

وبهذه المناسبة، أشرف عامل إقليم طانطان، عز الدين هلول، مرفوقا بالمنتخبين ورؤساء المصالح الخارجية بالإقليم، على إعطاء انطلاقة أشغال كهربة حي الصحراء بمدينة طانطان التي ستنجز على مدى 6 أشهر بغلاف مالي إجمالي يناهز مليونين و 887 ألف درهم.

ويتضمن هذا المشروع، الذي تنجزه ولاية جهة كلميم السمارة بشراكة مع المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب ، قطاع الكهرباء، ربط الحي المذكور بالشبكة ذات الضغط المتوسط تحت أرضي على طول 464 متر وبناء محول كهبائي من الضغط المتوسط إلى الضغط المنخفض.

ويشمل هذا المشروع الذي يسهر على تتبع أشغاله قسم التجهيز بولاية جهة كلميم السمارة وقسم التجهيز بعمالة طانطان والمكتب الوطني للكهرباء والمكتب التقني لبلدية طانطان، أيضا، الرفع من قدرة محولين كهربائيين من الضغط المتوسط إلى الضغط المنخفض وإنجاز شبكة فوق ارضية ذات الضغط المنخفض على طول 6600 متر.

كما أشرف عامل الإقليم والوفد المرافق له، اليوم الخميس ببلدية الوطية (25 كلم جنوب طانطان)، على تدشين ملعب للقرب بحي المخيم بالمدينة، أنجزته على مدى 6 أشهر وكالة الإنعاش والتنمية الاقتصادية والاجتماعية للأقاليم الجنوبية للمملكة بشراكة مع عمالة إقليم طانطان.

وتشتمل هذه المنشأة التي كلف إنجازها حوالي مليون و 375 ألف درهم وتقع على مساحة إجمالية تقدر بحوالي 1700 متر مربع، على فضاء للعب ومدرجات ومستودع وحائط وقائي.

وأكد محمد جرو، المندوب الإقليمي لوزارة الشباب والرياضة بطانطان، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء بالمناسبة، أن هذا الفضاء الذي يعتبر متنفسا لمدينة الوطية، يمثل نموذجا لملاعب القرب التي ترمي الوزارة إلى إحداثها في كافة أرجاء التراب الوطني، معربا في هذا السياق عن الأمل في أن تعمل وداديات الأحياء وجمعيات المجتمع المدني على الحفاظ على هذه المعلمة وصيانتها.

مجموع المشاهدات: 1111 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة