الرئيسية | متفرقات | خريبكة .. تدشين وإعطاء الانطلاقة لمشاريع تنموية بمناسبة عيد الشباب وذكرى ثورة الملك والشعب

خريبكة .. تدشين وإعطاء الانطلاقة لمشاريع تنموية بمناسبة عيد الشباب وذكرى ثورة الملك والشعب

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

تم أمس الخميس بإقليم خريبكة تدشين وإعطاء الانطلاقة لعدد من المشاريع التنموية، وذلك بمناسبة عيد الشباب وذكرى ثورة الملك والشعب.

وبهذه المناسبة، أشرف عامل إقليم خريبكة السيد عبد اللطيف شدالي على تدشين الملحقة الإدارية الرابعة بمدينة وادي زم بتكلفة مالية بلغت أزيد من مليون وثلاثمائة ألف درهم بتمويل من الميزانية العامة للدولة.

ويندرج إنجاز هذه المؤسسة الادارية، التي شيدت على مساحة تقدر ب 720 متر مربع، في إطار برنامج تأهيل الإدارة الترابية الذي يروم الرفع من جودة التأطير الترابي وتحسين الخدمات وتقريبها من المواطنين.

وبالجماعة القروية أولاد بوغادي التابعة لدائرة وادي زم أعطى السيد شدالي، الذي كان مرفوقا بالعديد من المسؤولين والمنتخبين والفاعلين المحليين، انطلاقة أشغال بناء وتجهيز دار الأمومة بمركز الجماعة والتي سيتطلب إنجازها غلافا ماليا يناهز أربعمائة ألف درهم.

وستتوفر هذه المنشأة، التي ستشيد على مساحة تقدر ب 120 متر مربع وسيتطلب إنجازها مدة خمسة أشهر، مرافق صحية وقاعتان للاستراحة وبهو للاستقبال ومكتب إداري ومرافق أخرى.

كما تم بالمناسبة تقديم مشروع بناء وتجهيز دار الأمومة بالجماعة القروية بني بتاو التابعة لدائرة أبي الجعد بتكلفة مالية تبلغ أزيد من 359 ألف درهم.

ويتوخى إنجاز المشروعين الممولين من صندوق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بالأساس تيسير ولوج الحوامل بالوسط القروي إلى الخدمات الصحية الأساسية، وكذا الاستفادة من الرعاية والإيواء، قبيل وبعد الوضع، بجوار دار الولادة الأقرب إليهن و داخل المؤسسات الصحية المراقبة للحد من الوفيات عند الولادة وتحسين الخدمات الصحية والاجتماعية المقدمة لفائدة النساء الحوامل.

ويندرج إنجاز داري الأمومة في إطار شراكة بين كل من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية والمندوبية الاقليمية لوزارة الصحة والجماعتين القرويتين أولاد بوغادي وبني بتاو اللتين وفرتا الوعاء العقاري، فيما ستتكلف كل من جمعية دار الأمومة أولاد بوغادي وجمعية دار الأمومة بني بتاو بالإشراف والتسيير والتأطير الطبي.

مجموع المشاهدات: 1014 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة