الرئيسية | متفرقات | انطلاق فعاليات الدورة الأولى لمهرجان سمك السردين بالداخلة

انطلاق فعاليات الدورة الأولى لمهرجان سمك السردين بالداخلة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

انطلقت، أمس الأربعاء بمدينة الداخلة، فعاليات الدورة الأولى لمهرجان سمك السردين الذي تنظمه وزارة الفلاحة والصيد البحري والمكتب الوطني للصيد بشكل متزامن بكل من الحسيمة ومارتيل وأكادير والمهدية، وذلك خلال الفترة من 27 إلى 31 غشت الجاري.

وستكون ساكنة المدينة، طيلة أيام المهرجان، على موعد مع اكتشاف عدد من الأطباق المعدة بسمك السردين داخل فضاء للعرض افتتحه والي جهة وادي الذهب لكويرة عامل إقليم وادي الذهب لامين بنعمر رفقة عامل إقليم أوسرد عبد الرحمن الجوهري، والذي يضم لوحات تحسيسية تخص مواضيع مختلفة حول إنتاج السمك، وتهيئة المصايد، والبحث العلمي، وتثمين المنتوج، والفوائد الصحية للسمك.

وتهدف هذه التظاهرة المنظمة تحت شعار " سردين بلادي كنز من جدادي لحفادي"، والتي افتتح فعالياتها وزير الفلاحة والصيد البحري عزيز أخنوش أمس بالحسيمة، إلى تشجيع الاستهلاك الداخلي لسمك السردين وتثمينه وسط العموم باعتباره منتوجا رئيسيا للإنتاج الوطني من السمك والتحسيس بفوائده الصحية.

ويندرج تنظيم مهرجان سمك السردين في إطار تفعيل استراتيجية التسويق المؤسساتي لمنتوجات البحر المنبثقة من مخطط (آليوتيس)، والذي يهدف إلى تنمية قطاع الصيد البحري، وتشجيع الاستهلاك الداخلي للسمك.

وحسب وثيقة للجهة المنظمة، فان هذه المبادرة تروم تقديم المنتوجات البحرية المغربية بصورة أفضل بالسوق الوطنية وكذلك بالأسواق العالمية، وذلك عبر وضع علامة مميزة للمنتوجات ذات الجودة العالية، باعتبارها ضمانة للمستهلك، وتكثيف التواصل حول قطاع الصيد وضمان ترويج شامل للمنتوجات البحرية المغربية.

وأشار المصدر ذاته إلى أن إنتاج السردين يمثل لوحده 57 في المائة من إجمالي إنتاج السمك بالمغرب بحجم إنتاج سنوي يفوق 700 ألف طن تساهم فيه الجهة الأطلسية الجنوبية لوحدها ب 86 في المائة بحجم يناهز 605 ألف طن سنويا.

مجموع المشاهدات: 938 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة