الرئيسية | متفرقات | المغرب يشارك في المعرض الدولي لصناعة الأحذية الفاخرة من 31 غشت الجاري إلى ثالث شتنبر المقبل بميلانو

المغرب يشارك في المعرض الدولي لصناعة الأحذية الفاخرة من 31 غشت الجاري إلى ثالث شتنبر المقبل بميلانو

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

أفاد المركز المغربي لإنعاش الصادرات (مغرب تصدير)، أن المغرب سيشارك في الدورة 11 للمعرض الدولي لصناعة الأحدية الفاخرة "ميكام شو إيفنت"، الذي سينظم من 31 غشت الجاري إلى ثالث شتنبر المقبل بمدينة ميلانو.

وأوضح المركز في بلاغ أن المملكة ترمي، من خلال مشاركتها في هذا الحدث، الذي يتوقع أن يستقبل 20 ألفا و800 زائر، وألف و581 عارضا مهنيا، تطوير العرض التصديري المغربي في قطاع الصناعات الجلدية.

وبمشاركته في هذا الحدث، الذي يجمع مرتين كل سنة علامات شهيرة في الميدان ومصصمي أحذية ومنتجات جلدية ذوي صيت عالمي، يطمح المغرب أيضا إلى النهوض بمنتجات الجلد ذات القيمة المضافة العالية وعرض كافة فروعها، وتعزيز تموقع القطاع بإبراز خبرة المقاولات الوطنية.

وأضاف بلاغ (مغرب تصدير) أن العرض المغربي يقدم مزايا عديدة لما يتوفر عليه من يد عاملة مؤهلة وذات خبرة عريقة، ومناطق حرة للتصدير مستغلة بشكل جيد من قبل قطاع الصناعات الجلدية، ومن مادة أولية جيدة ومعترف بها دوليا، وقرب جغرافي مع أهم الأسواق الزبونة للمغرب.

وسيقيم (مغرب تصدير)، الذي يؤطر المشاركة المغربية في هذا المعرض بتعاون مع الفدرالية المغربية للصناعات الجلدية، جناحا سيمتد على مساحة 112 مترا مربعا ستعرض فيه المقاولات المغربية مجموعات منتوجاتها الخاصة بالنساء والرجال والأطفال لفصلي الشتاء والخريف 2015-2016.

وبحسب معطيات (مغرب تصدير) يمثل فرع صناعة الأحذية جزءا رئيسيا من الأنشطة التحويلية للجلد بالمغرب، بأزيد من 230 وحدة صناعية و75 في المائة من الإنتاج الإجمالي بالقيمة.

وأشار البلاغ إلى أن فرع صناعة الأحذية يحقق 80 في المائة من الصادرات الإجمالية لقطاع الصناعات الجلدية، و80 في المائة من القيمة المضافة، ويستحوذ على نسبة 92 في المائة من الاستثمارات، وتوجه صادراته نحو أوروبا، التي تعد السوق التقليدية للصناعات الجلدية المغربية.

مجموع المشاهدات: 1035 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة