الرئيسية | متفرقات | استيفاء جميع الترتيبات لانجاح عملية الاحصاء العام للسكان والسكنى باقليم ورزازات ( مسؤول)

استيفاء جميع الترتيبات لانجاح عملية الاحصاء العام للسكان والسكنى باقليم ورزازات ( مسؤول)

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

أكد المسؤول الاقليمي للإحصاء العام للسكان والسكنى بإقليم ورزازات السيد محمد حداد أن جميع الترتيبات الضرورية تم اتخاذها حتى تمر عملية الاحصاء العام للسكان والسكنى في أحسن الظروف.

ودعا في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، ساكنة المنطقة الى التعاون مع الفرق الميدانية التي ستشرف على انجاز هذه العملية التي تهم جميع المواطنين، مشيرا الى أن من بين أهداف الإحصاء العام تحديد السكان القانونيين حسب الوحدات الادارية على صعيد كل اقليم وظروف الاسر المغربية وتحديد حظيرة السكن، التي ستمكن من اعداد قاعدة للمعطيات لإنجاز البحوث الاحصائية التي تقوم بها المندوبية السامية للتخطيط في الفترة ما بين الاحصاءين.

وأبرز أنه تم تكليف 605 مشرف لإنجاز عملية الاحصاء بهذا الاقليم ( 18 في المائة إناث) من بينهم 10 مشرفين جماعيين و146 مراقبا ( 32 مراقبا مكونا) و449 باحثا، سيقومون يومي 30 و31 غشت الجاري بمعاينة الأماكن التي سينجزون بها المهام المنوطة بهم، موضحا أنه تم فتح باب الترشيح أمام فئات أخرى غير الموظفين، لتشمل حاملي الشهادات ( 229 شخصا) والطلبة ( 62 طالبا).

وقال السيد محمد حداد، في هذا الصدد، إن من بين 1995 مرشحا، تم انتقاء المشاركين في هذه العملية، التي خصصت لها 81 سيارة للنقل، مشيرا الى أنه تم اجراء تكوين للمراقبين المكونين الذين أوكلت اليهم مهمة تكوين باقي المراقبين والباحثين خلال الفترة ما بين 15 الى 26 غشت الجاري.

وأوضح أنه تم وضع استمارة تضم مجموعة من الاسئلة التي ستطرح على المواطنين من بينها ما يتعلق بوضعية الساكنة ومقرات الاقامة وبالخصوبة بالنسبة للنساء المتزوجات، وما يرتبط بموضوع التعليم، لاستخلاص مجموعة من المؤشرات بما فيها الأمية والمستويات الدراسية والشواهد المحصل عليها، ثم الجانب المتعلق بالنشاط الاقتصادي، والصعوبات التي يلاقيها أي مواطن في الحياة اليومية.

تجدر الإشارة الى أن إقليم ورزازات يضم جماعتين حضريتين هما بلديتا ورزازات وتازناخت، بالاضافة الى 17 جماعة قروية.

مجموع المشاهدات: 774 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة