الرئيسية | متفرقات | تعبئة 1185 مشاركا في عملية الإحصاء العام للسكان والسكنى بإقليم الخميسات

تعبئة 1185 مشاركا في عملية الإحصاء العام للسكان والسكنى بإقليم الخميسات

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

بلغ عدد المشاركين في عملية الإحصاء العام للسكان والسكنى بإقليم الخميسات، 1185 مشاركا من باحثين ومراقبين ومشرفين تم انتقاؤهم من أصل 3 آلاف مترشح موزعين على 20 مراقبا جماعيا و164 مراقبا وباحثا ( 501 بالمجال الحضري، و663 بالمجال القروي).

وقد تم تقسيم الإقليم إلى 20 منطقة إشراف على هذه العملية الوطنية (8 بالخميسات، و6 بتيفلت، و3 مناطق إشراف بكل من الرماني وأولماس).

وأوضح المشرف الإقليمي على عملية الإحصاء بالخميسات محمد بلعرج في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أنه تم إحداث أربعة مراكز على مستوى الإقليم بكل من دوائر الخميسات وتيفلت، والرماني وتداس لأول مرة، كما تم خلق لجنة تحت إشراف عامل الإقليم تضم في عضويتها ممثلا عن المندوبية السامية للتخطيط وممثلي وزارة التربية الوطنية ووزارة الداخلية، والمجالس المنتخبة.

وبخصوص وسائل النقل تم وضع 180 سيارة رهن إشارة المشاركين في عملية الإحصاء بإلاقليم الذي يطغى عليه الطابع القروي ويشكل 80 في المائة من مساحة جهة الرباط سلا زمور زعير.

وفي إطار التحسيس والتعبئة والتواصل الميداني مع الساكنة، أشار المسؤول الإقليمي إلى أنه تم وضع برنامج خاص شمل عدة دواوير وقرى وأسواق تابعة للإقليم كما هو الحال بالنسبة للسوق الأسبوعي بتيفلت ودواوير مقام الطلبة وسيدي يحيى الحجامة، تم خلالها التحسيس بأهمية الإحصاء والانخراط في إنجاحه من خلال الإجابة على مختلف التساؤلات المتضمنة في الاستمارات الخاصة بالإحصاء.

وتم بجماعة ايت سيبرن القروية عرض فيلم قصير حول هذه العملية تم تقديمه بحضور مختلف المسؤولين عن العملية.

يشار إلى أن إقليم الخميسات يضم 23 جماعة قروية و 4 دوائر و14 قيادة و3 مجالس حضرية منتخبة.

مجموع المشاهدات: 1230 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة