الرئيسية | متفرقات | اتخاذ جميع الترتيبات والتدابير للمساهمة في إنجاح عملية الإحصاء العام للسكان والسكنى بإقليم الخميسات (مسؤول)

اتخاذ جميع الترتيبات والتدابير للمساهمة في إنجاح عملية الإحصاء العام للسكان والسكنى بإقليم الخميسات (مسؤول)

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

أكد المشرف الإقليمي عن عملية الإحصاء العام للسكان والسكنى بإقليم الخميسات السيد محمد بلعرج ، أن جميع الترتيبات والتدابير تم اتخاذها لإنجاح عملية الإحصاء بالوسط القروي بإقليم الخميسات بعد أن تم استكمال مراحل التكوين في ظروف جيدة .

وأوضح المسؤول الإقليمي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء ، أن شساعة إقليم الخميسات الذي يعد الثاني على الصعيد الوطني من حيث المساحة ، ويشكل 80 في المائة من مساحة جهة الرباط سلا زمور زعير ، تم أخذها بعين الاعتبار لتشمل عملية الإحصاء جميع القرى والمداشر ، مضيفا أن من شأن استعمال التكنلوجيا الحديثة ، كالأقمار الاصطناعية لأول مرة في هذا الإحصاء أن يساهم في إنجاح هذه العملية .

وأشار إلى أنه تمت تعبئة 663 مشاركا في هذه العملية بالوسط القروي من باحثين ومراقبين ومشرفين من أصل 1185 ( 501 بالوسط الحضري) مع توفير 180 وسيلة نقل فضلا عن استعمال الدواب بالنسبة للمناطق ذات التضاريس الوعرة .

ويتوزع المشاركون على 20 مراقبا جماعيا و164 مراقبا وباحثا ( 501 بالمجال الحضري ، و663 بالمجال القروي) ، فيما تم تقسيم الإقليم إلى 20 منطقة إشراف (8 بالخميسات ، و6 بتيفلت ، و3 مناطق إشراف بكل من الرماني و أولماس) ،وتخصيص أربع مراكز بكل من الخميسات وتيفلت ، والرماني وتداس لأول مرة) .

وفي إطار التحسيس والتعبئة والتواصل الميداني مع الساكنة، قال إنه تم وضع برنامج خاص شمل عدة دواوير وقرى وأسواق تابعة للإقليم كما هو الحال بالنسبة للسوق الأسبوعي بتيفلت ودواوير مقام الطلبة وسيدي يحيى الحجامة، تم خلالها التحسيس بأهمية الإحصاء وتقديم التوضيحات والإجابات المتعلقة بتساؤلات المواطنين، بالإضافة إلى عرض فيلم قصير بجماعة آيت سيبرن حول هذه العملية.

يشار إلى أن إقليم الخميسات يضم ، 23 جماعة قروية و 4 دوائر و14 قيادة و3 مجالس حضرية منتخبة .

مجموع المشاهدات: 988 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة