الرئيسية | متفرقات | رصد أزيد من أربعة ملايين درهم لدعم مشاريع فلاحية بإقليم طانطان خلال سنة 2014

رصد أزيد من أربعة ملايين درهم لدعم مشاريع فلاحية بإقليم طانطان خلال سنة 2014

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

رصدت المديرية الإقليمية للفلاحة بطانطان خلال سنة 2014 حوالي 4 ملايين و 316 ألف درهم لدعم عدد من المشاريع الفلاحية بالإقليم وتقديم الدعم للفلاحين.

وأفادت معطيات للمديرية بأن هذه المشاريع التي استفادت منها الجماعات القروية التابعة للإقليم، همت، بالخصوص، توزيع الأعلاف المدعمة في إطار عملية إنقاذ الماشية وإعداد وتجهيز نقط الماء في المجال الرعوي وتوريد الماشية بواسطة الشاحنات الصهريجية.

فبخصوص عملية توزيع الأعلاف المدعمة، ذكرت المديرية بأنه رصد لها مبلغ إجمالي يناهز مليونين و 333 ألف درهم وشملت توزيع حوالي 800 طن من مادة الشمندر وألف طن من مادة الشعير، مضيفة أنه تم التوصل باعتماد إضافي قدره مليون و 50 ألف درهم سيخصص لاقتناء وتوزيع ألف طن من مادة الشعير و 500 طن من مادة الشمندر.

وفي ما يتعلق بإعداد وتجهيز عدد من نقاط الماء في المجال الرعوي، ذكرت المديرية بأنه تم تخصيص اعتماد يقدر ب 600 ألف درهم لبناء مطفيتين من سعة 120 متر مكعب بجماعتي الشبيكة والمسيد، وحفر ثلاثة آبار بجماعتي تلمزون وأبطيح.

وأضافت المديرية أنه تم خلال السنة الجارية أيضا توريد أزيد من 36 ألف رأس من الماشية بإقليم طانطان بحوالي 2340 طنا من الماء، في إطار برنامج توريد الماشية بواسطة الشاحنات الصهريجية، مضيفة أن هذه العملية عرفت استفادة أزيد من 390 كسابا.

وعرفت هذه السنة أيضا تنظيم مباراة أحسن قطيع للإبل بمناسبة موسم طانطان الثقافي رصد لها حوالي 300 ألف درهم واستفاد منها حوالي 119 شخصا، وتنظيم يوم دراسي حول تربية الإبل بجهة كلميم السمارة رصد له مبلغ يناهز 33 ألف درهم واستفاد منها حوالي 105 أشخاص.

وكانت المديرية الإقليمية للفلاحة بطانطان قد رصدت العام الماضي حوالي مليونين و856 ألف درهم لدعم عدد من المشاريع الفلاحية بالإقليم همت، بالخصوص، توزيع الأعلاف المدعمة في إطار عملية إنقاذ الماشية، وتوزيع الصهاريج المرنة في إطار عملية إنقاذ الماشية وإعداد وتجهيز نقط الماء في المجال الرعوي وتوريد الماشية بواسطة الشاحنات الصهريجية.

مجموع المشاهدات: 801 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة