الرئيسية | متفرقات | حكومة كاطالونيا المحلية توافق على خطة "المغرب 2014- 2017 " لتعزيز التعاون مع المغرب

حكومة كاطالونيا المحلية توافق على خطة "المغرب 2014- 2017 " لتعزيز التعاون مع المغرب

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

وافقت حكومة كاطالونيا المحلية، اليوم الاثنين، على خطة "المغرب 2014- 2017" التي تهدف الى تعزيز العلاقات بين إقليم كاطالونيا والمغرب في المجالات ذات الاهتمام المشترك، خاصة المؤسسية والاقتصادية والثقافية والتعليمية والاجتماعية.

وقال فرانسيسك أومس الناطق الرسمي باسم الحكومة المحلية، في ندوة صحافية اليوم عقب الاجتماع الحكومي، إن الخطة تتضمن "خمسة مجالات رئيسية للتعاون" وهي العلاقات المؤسساتية والتعاون في مجال التنمية والعلاقات الاقتصادية والروابط الثقافية بين الجامعات، وكذا موضوع المهاجرين المغاربة المقيمين في إقليم كاطالونيا.

وأضاف أومس أن المهاجرين المغاربة المقيمين بإقليم كاطالونيا يعتبرون منذ 15 سنة أكبر مجموعة من المواطنين من أصل أجنبي مستقرة بالإقليم أي ما يشكل 20،3 في المائة من السكان الأجانب وثلاثة في المائة من سكان كاطالونيا البالغ عددهم 7،5 مليون نسمة.

يذكر أن حكومة كاطالونيا المحلية سبق أن صادقت على مخطط عمل مماثل مع اليابان، وإقليم كيبيك وفلاندرز، من أجل تشجيع العلاقات الخارجية مع كاطالونيا.

وكان رئيس الحكومة المحلية أرتور ماس قد استقبل في دجنبر من السنة الماضية القنصل العام للمملكة المغربية ببرشلونة يسر فارس حيث تدارس معه مختلف جوانب هذا البرنامج التنموي الذي من شأنه إعطاء دفعة قوية للتعاون المغربي الاسباني، خاصة مع إقليم كاطالونيا.

مجموع المشاهدات: 1297 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة