الرئيسية | متفرقات | إقليم صفرو .. التحاق أزيد من 51 ألف تلميذ وتلميذة بالتعليم العمومي برسم الموسم الدراسي 2014 Ü 2015

إقليم صفرو .. التحاق أزيد من 51 ألف تلميذ وتلميذة بالتعليم العمومي برسم الموسم الدراسي 2014 Ü 2015

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

تميز الدخول المدرسي للموسم الدراسي الحالي بإقليم صفرو ، الذي أعطيت انطلاقته الرسمية بمدرسة مولاي إسماعيل الابتدائية، بالتحاق 51 ألف و 58 تلميذا بالتعليم العمومي منهم 24 ألف و 317 من الإناث بنسبة تطور بلغت 25 ر1 في المائة .

أما بالنسبة للتعليم الخصوصي، فقد عرفت نسبة المتمدرسين بهذا التعليم تطورا مهما إذ ارتفع عددهم خلال الموسم الدراسي الحالي إلى 7 آلاف و 947 تلميذا منهم 3 آلاف و 582 من الإناث بنسبة تطور بلغت 3 ر 12 في المائة .

وحسب معطيات قدمها محمد لكحل نائب وزارة التربية الوطنية بإقليم صفرو خلال حفل إعطاء الانطلاقة الرسمية للموسم الدراسي الحالي، فإن التسجيلات الجديدة همت 65 في المائة من النسبة المتوقعة وذلك إلى حدود شهر يونيو الماضي، فيما يتوخى تحقيق نسبة تصل إلى 96 في المائة مع نهاية شهر شتنبر الجاري .

أما على مستوى الموارد البشرية ، فيغطى البنية التربوية على مستوى التدريس بالإقليم 2150 أستاذا وأستاذة من الأسلاك التعليمية الثلاث منهم 1149 بالسلك الابتدائي و 572 بالسلك الإعدادي و 434 بالسلك الثانوي التأهيلي .

وأكدت المؤشرات الإحصائية حول التمدرس التي استعرضها مندوب القطاع أن الإقليم يتوفر على بنية تحتية متقدمة في قطاع التعليم بلغت في المجموع 114 مؤسسة تعليمية تتوزع ما بين 82 مؤسسة في التعليم الابتدائي و 22 مؤسسة تعليمية بالمستوى الإعدادي بالإضافة إلى 10 ثانويات .

وموازاة مع إعطاء الانطلاقة الرسمية للدخول المدرسي، قام عامل إقليم صفرو السيد عبد السلام زوكار والوفد المرافق له بتوزيع مجموعة من المحفظات واللوازم المدرسية على التلميذات والتلاميذ المستهدفين من المبادرة الملكية " مليون محفظة " .

يشار إلى أن إقليم صفرو يعرف إنجاز العديد من المشاريع التي تهم قطاع التعليم من شأنها أن تساهم عند انتهاء الأشغال بها من دعم وتعزيز التجهيزات الأساسية للقطاع منها على الخصوص إعداديتي ( لعنوصر تازوطة ) التي بلغت نسبة الإنجاز بهما 85 بالمائة ثم المدرسة الجماعاتية ( إغزران ) وإعدادية ( ادريس بن زكري ) بإيموزار كندر التي بلغت نسبة الإنجاز بهما 60 في المائة .

مجموع المشاهدات: 938 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة