الرئيسية | متفرقات | انتخاب المغرب عضوا في مجلس إدارة منظمة العمل العربية

انتخاب المغرب عضوا في مجلس إدارة منظمة العمل العربية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

انتخب المغرب، اليوم الأربعاء، عضوا في مجلس إدارة منظمة العمل العربية عن الفترة ما بين 2014 و2016 ، وذلك على هامش أشغال الدورة ال41 لمؤتمر العمل العربي الذي تحتضنه القاهرة.

ويضم مجلس إدارة منظمة العمل العربي، الذي يتم انتخابه كل سنتين، ثمانية أعضاء قارين، أربعة يمثلون فريق الحكومات من وزراء العمل العرب، وعضوان يمثلان فريق رجال الأعمال، وعضوان يمثلان فريق العمال، فضلا عن ثلاثة أعضاء احتياطيين بواقع عضو واحد لكل فريق ، لمتابعة تنفيذ القرارات وتوصيات المؤتمر واللجان المتخصصة واجتماعات الخبراء .

ويتولى مجلس الإدارة رفع تقارير إلى المؤتمر العام لمنظمة العمل العربية الذي ينعقد مرة كل سنة.

وقال السيد الميلودي مخاريق، الأمين العام للاتحاد المغربي للشغل، رئيس الوفد المغربي في أشغال الدورة ال41 لمؤتمر العمل العربي، إن انتخاب المغرب في شخصه كعضو في مجلس إدارة منظمة العمل العربية يعكس المكانة والتقدير اللذين يحظى بهما المغرب ومركزياته النقابية لدى الوفود العربية في منظمة العمل العربية.

وأشار إلى الدور الطلائعي الذي تضطلع به مختلف الفعاليات النقابية المغربية في منظمة العمل العربية، وخاصة على صعيد الفريق العمالي في الوطن العربي.

وأكد أن الوفد العمالي المغربي كان له دور فعال في أشغال اللجان الموضوعاتية خلال المؤتمر، وأجرى عدة لقاءات ثنائية مع عدد من الوفود العربية، في إطار تعزيز التعاون والتضامن مع هذه الوفود.

وأعرب الأمين العام للاتحاد المغربي للشغل، عن أمله في أن يتمكن خلال فترة عضويته بمجلس إدارة المنظمة على الدفاع عن قضايا الطبقة العاملة العربية بصفة عامة، والطبقة العاملة المغربية بصفة خاصة، وكذا العمل على إقرار مجموعة من المبادرات العربية التي تهم التشغيل في الوطن العربي وفي المغرب.

مجموع المشاهدات: 1195 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة