الرئيسية | متفرقات | مباحثات مغربية وتركية حول سبل تطوير آفاق التعاون الثنائي في مجال السكن

مباحثات مغربية وتركية حول سبل تطوير آفاق التعاون الثنائي في مجال السكن

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

أجرى وزير السكنى وسياسة المدينة السيد محمد نبيل بنعبد الله، اليوم الخميس بالرباط، مباحثات مع وزير البيئة وتخطيط المدن التركي السيد إدريس كولوجه تمحورت حول سبل تطوير آفاق علاقات التعاون الثنائي في مجال السكن.

وقال السيد بنعبد الله، في تصريح للصحافة بهذه المناسبة، إن هذا اللقاء يكتسي أهمية بالغة لأنه يأتي في إطار السعي إلى توطيد العلاقات مع تركيا التي تربطها مع المغرب اتفاقية شراكة واتفاقية التبادل الحر، مضيفا أن الوزارة تولي أهمية كبرى لتبادل التجارب في مجال السكن.

وأعرب عن أمله في أن تفضي هذه المحادثات إلى إبرام اتفاقيات تهم، على الخصوص، السكنى وسياسة المدينة، مؤكدا أن من شأن هذا اللقاء أن يساهم في تعزيز العلاقات بين البلدين في مجال السكنى أساسا، وبين المقاولات الخصوصية المغربية ونظيرتها التركية.

وذكر الوزير بأن تركيا تتوفر اليوم، على غرار المغرب، على تجربة رائدة في مجال السكن الاجتماعي، لذلك يعتبر المجال مفتوحا للتعاون على هذا المستوى.

وأطلع السيد بنعبد الله الوزير التركي والوفد المرافق له على التجربة المغربية في مجال السكن وسياسة المدينة والتقدم الذي أحرزه في هذا الميدان.

يشار إلى أن السيد كولوجه كان وقع، في وقت سابق اليوم، مذكرة تفاهم في مجال البيئة مع الوزيرة المنتدبة المكلفة بالبيئة، السيدة حكيمة الحيطي تتمحور، على الخصوص، حول الاقتصاد الأخضر وتدبير النفايات والمنتجات الكيماوية وتكنولوجيا معالجة وإعادة استعمال المياه العادمة والتدبير المندمج للمناطق الساحلية.

مجموع المشاهدات: 676 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة