الرئيسية | متفرقات | حجز كميات من خشب الأرز كانت بحوزة مهربين بضواحي مركز أغبالة

حجز كميات من خشب الأرز كانت بحوزة مهربين بضواحي مركز أغبالة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

قامت عناصر تابعة للمديرية الإقليمية للمياه والغابات ومحاربة التصحر لبني ملال، مؤخرا، بحجز كميات من خشب الأرز كانت بحوزة مهربين بغابات تقع بضواحي مركز أغبالة، حيث كانوا يعتزمون نقلها في تجاه محلات للنجارة بمركز أغبالة ( بني ملال).

وأوضح بلاغ للمندوبية السامية للمياه والغابات ومحاربة التصحر، اليوم الاثنين، أنه في إطار العمل الذي يقوم به أعوان المياه والغابات بهدف حماية الثروة الغابوية ، قامت المديرية الإقليمية لبني ملال بنصب كمين بعد توصلها بإخبارية مفادها عزم مجموعة الأشخاص نقل كميات من خشب الأرز في تجاه محلات للنجارة بمركز أغبالة .

وأضاف البلاغ ، أنه عند محاولة شحن الروافد باغتت عناصر المياه والغابات ، المهربين على مستوى أحد المسالك الغابوية ، حيث أسفرات العملية على حجز ما يفوق 20 دابة محملة بالروافد ، لكن المهربين قاموا بمهاجمة عناصر المياه والغابات عن طريق رشقهم بالحجارة.

وأشار البلاغ إلى أن عملية الرشق أسفرت عن إصابة ثلاثة من عناصر دورية المياه والغابات، إصابات استلزمت نقلهم للمركز الصحي لأغبالة لتلقي الإسعافات الضرورية ، وسلمت لهم شواهد طبية حددت مدة العجز في 25 إلى 30 يوما.

وبعد تعرف عناصر المياه والغابات على أحد المخالفين ، تم تقديم شكاية في الموضوع لدى مركز الدرك بأغبالة الذي قام ، بأمر من النيابة العامة لقصبة تادلة ، بالاستماع إلى المشتكى به ووضعه تحت الحراسة النظرية وتقديمه في حالة اعتقال.

وتمت الإشارة إلى أن الملف معروض الآن أمام القضاء للبت فيه طبقا للقوانين الجاري بها العمل.

مجموع المشاهدات: 717 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة