الرئيسية | متفرقات | "في البحث عن تعبير..": تجربة نبيل عيوش موضوع اللقاء السنوي "سينمائيون ونقاد" يومي 10 و 11 أكتوبر بطنجة

"في البحث عن تعبير..": تجربة نبيل عيوش موضوع اللقاء السنوي "سينمائيون ونقاد" يومي 10 و 11 أكتوبر بطنجة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

تستضيف الجمعية المغربية لنقاد السينما في لقائها السنوي العاشر الذي تنظمه بطنجة يومي 10 و 11 أكتوبر، المخرج السينمائي نبيل عيوش.

وأفاد بلاغ للجمعية أن اللقاء الذي يندرج في إطار التظاهرة السنوية "سينمائيون ونقاد"، سيناقش التجربة السينمائية للمخرج، تحت عنوان "نبيل عيوش، في البحث عن تعبير...".

وينشط فعاليات اللقاء الذي يتوزع بين الخزانة السينمائية وقاعة المعارض لمعهد ثيربانطيس بطنجة عشرة نقاد يستعيدون مساره وأفلامه بالنقد والتحليل بحضور ومشاركة هذا المخرج الذي يعد من أبرز الأسماء التي طبعت المجال السينمائي المغربي خلال العقدين الأخيرين.

ومن المحاور المبرمجة في اللقاء، الذي ينعقد في جلستين يديرهما الناقدان حمادي كيروم وخليل الدمون، "الخطاب المخفي في أفلام نبيل عيوش" لعبد اللطيف محفوظ و"قضايا الذات والهوية في فيلموغرافية نبيل عيوش" لعادل السمار و"هوية الفيلم القصير لدى نبيل عيوش" لمحمد اشويكة و"أطفال الهامش، أطفال في الهامش" لرولان كاري.

كما سيتم بالمناسبة عرض فيلمي "يا خيل الله" و "أرضي".

مجموع المشاهدات: 857 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | محمد المروني
خطابات نبيل عيوش ليست مخفية واللوم كل البوم للممولسن لهذا النوع من اﻹنتاج الردئ المضر . تنقصنا الرقابة تلحازمة سواء المالسة أو اﻷخﻻقية.
مقبول مرفوض
0
2014/09/22 - 05:39
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة