الرئيسية | متفرقات | الآفاق الواعدة للتعاون الثنائي في العديد من المجالات ضمن مباحثات السيد عبد الله بها مع وزير الاقتصاد الروماني

الآفاق الواعدة للتعاون الثنائي في العديد من المجالات ضمن مباحثات السيد عبد الله بها مع وزير الاقتصاد الروماني

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

أجرى السيد عبد الله بها وزير الدولة، اليوم الثلاثاء بالرباط، مباحثات مع السيد كونستونتان نيتا وزير الاقتصاد الروماني، تم خلالها إبراز الآفاق الواعدة للتعاون الثنائي في العديد من المجالات.

وذكر بلاغ لرئاسة الحكومة أن هذا اللقاء شكل، كذلك، مناسبة للتأكيد على جودة علاقات الصداقة العريقة التي تربط المملكة المغربية بجمهورية رومانيا، وكذا على الآفاق الواعدة للتعاون الثنائي في العديد من المجالات، خاصة باعتبار المؤهلات التي يتوفر عليها المغرب كشريك للاتحاد الأوروبي يتمتع بالوضع المتقدم وكقاعدة هامة للاستثمار في القارة الإفريقية.

ويقوم وزير الاقتصاد الروماني بزيارة عمل للمغرب، من 22 إلى 28 شتنبر الجاري، على رأس وفد هام يضم كاتب الدولة المكلف بالتجارة الخارجية السيد بوكدان باندليكا، وعدد من رجال الأعمال والمستثمرين الرومانيين يمثلون مختلف القطاعات الاقتصادية والصناعية.

وأضاف المصدر ذاته أن المسؤولين الرومانيين أعربوا، خلال هذا اللقاء، عن إعجابهم بمستوى التقدم الذي حققه المغرب في شتى المجالات، وعن اهتمامهم بالفرص الهامة للاستثمار والشراكة مع الجانب المغربي، خاصة في مجالات الصناعات الميكانيكية والملاحة والصناعة الفلاحية والسكك الحديدية وقطاعات البناء والطاقات المتجددة.

وأكد الطرفان، خلال هذا اللقاء الذي حضرته سفيرة رومانيا بالمغرب، على ضرورة الإسراع بعقد اجتماع اللجنة المشتركة التي تشكل الإطار الأمثل للدفع بالتعاون الثنائي، وبلورة فرص الشراكة المتوفرة في إطار اتفاقيات بين البلدين.

وكان وزير الاقتصاد الروماني والوفد المرافق عقد ، في وقت سابق اليوم، لقاءات مع كل من الوزير المنتدب المكلف بإدارة الدفاع الوطني السيد عبد اللطيف لوديي، ووزير الاقتصاد والمالية السيد محمد بوسعيد، والوزير المنتدب المكلف بالمقاولات الصغرى وإدماج القطاع غير المنظم السيد مامون بوهدود.

مجموع المشاهدات: 1237 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة