الرئيسية | متفرقات | معرض الفرس بالجديدة تجسيد "للنجاحات المدهشة" لسياسة المغرب في مجال رياضة الفروسية (مجلة)

معرض الفرس بالجديدة تجسيد "للنجاحات المدهشة" لسياسة المغرب في مجال رياضة الفروسية (مجلة)

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

كتبت المجلة الدولية الشهرية (المجلة)، في عددها لشهر أكتوبر المقبل، أن معرض الفرس بالجديدة الذي تقام دورته السابعة ما بين 21 و26 أكتوبر المقبل يعتبر بمثابة تجسيد "للنجاحات المدهشة" للسياسة التي ينهجها المغرب في مجال رياضة الفروسية.

وأضافت أن المملكة، التي تعد مهد سلالة من الخيول الأصيلة والقوية، نهجت منذ عشرات السنين بنوع من الحرص والمثابرة، سياسة بعيدة المدى، وهي تحصد اليوم نجاحات مدهشة في مجال رياضة الفروسية، مؤكدة أن ولع المغاربة بالخيول ليس محض صدفة بل يعود إلى تاريخ طويل.

وأضافت أن الاهتمام، الذي يوليه صاحب الجلالة الملك محمد السادس لفن ورياضة الفروسية، تجسد في تنظيم أول دورة لمعرض الفرس سنة 2008 بالجديدة تحت الرعاية السامية لجلالته، مذكرة بأن هذه التظاهرة لاقت نجاحا كبيرا منذ الدورة الأولى حيث استقطبت نحو 250 ألف زائر.

وأكدت أن صاحب الجلالة الملك محمد السادس أعطى دفعة قوية لقطاع تربية الخيول العربية الأصيلة، وبادر إلى إحداث المعهد الوطني للفرس والنهوض ب"التبوردة" كفن للفروسية التقليدية.

وذكرت المجلة بالنتائج الممتازة التي حققها المغرب خلال مسابقة الخيول العالمية التي نظمت مؤخرا بفرنسا،مشيرة إلى أن هذه النتائج لم تكن محض صدفة بل ثمرة سياسة اتبعت في هذا الميدان.

مجموع المشاهدات: 1730 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة