الرئيسية | متفرقات | مسؤولون يونانيون يدعون الى تكثيف التظاهرات الرامية الى انعاش العلاقات الاقتصادية والثقافية بين البلدين

مسؤولون يونانيون يدعون الى تكثيف التظاهرات الرامية الى انعاش العلاقات الاقتصادية والثقافية بين البلدين

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

أبرز مسؤولون يونانيون في مدينة ثيسالونيك أهمية تكثيف التظاهرات الرامية الى انعاش العلاقات الاقتصادية والثقافية بين اليونان والمغرب.

وأكد هؤلاء المسؤولون في لقاء مع السفير المغربي بأثينا السيد عبد القادر الأنصاري، أهمية العمل على تمكين ساكنة شمال اليونان من التعرف على المقومات الثقافية والحضارية للمملكة.

وأعربوا خلال اللقاء عن إعجابهم بالإصلاحات الدستورية للمغرب والتي رسخت استقراره السياسي في محيط مضطرب.

وقد تناولت المباحثات التي أجراها السفير المغربي بثيسالونيك ثاني كبريات المدن اليونانية، آفاق التعاون بين هذه الجهة التي تعتبر مركزا اقتصاديا بارزا في منطقة البلقان ونظيراتها في المملكة.

وهكذا تباحث السيد الأنصاري على التوالي مع الوزير اليوناني المكلف بمقدونيا وتراس السيد جيورجس أورفانوس، ورئيس جهة وسط مقدونيا السيد ابوستولوس تزيتزيكوستاس، وعمدة ثيسالونيك السيد يانيس بوتاريس.

وخلال هذه المباحثات استعرض السيد الأنصاري بالخصوص المقتضيات الجديدة التي جاء بها الدستور المغربي لفاتح يوليوز 2011 في ما يتعلق بالجهوية، والمجهودات التي يقوم بها المغرب في مجال الحكامة وتدبير الشأن المحلي علاوة على الأهمية التي يوليها للدبلوماسية الجهوية والتعاون بين الجهات.

كما قدم السفير لمحة حول مجمل الإصلاحات الاقتصادية والأوراش الكبرى المفتوحة في عدد من القطاعات لتأهيل الاقتصاد والرفع من الاستثمارات.

مجموع المشاهدات: 595 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة