الرئيسية | متفرقات | انخفاض ب20 في المائة للمداخيل الصافية لشركة "تيمار" خلال النصف الأول من سنة 2014

انخفاض ب20 في المائة للمداخيل الصافية لشركة "تيمار" خلال النصف الأول من سنة 2014

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

عرفت المداخيل الصافية للشركة المتخصصة في النقل الدولي "تيمار"، خلال نهاية شهر يونيو 2014، انخفاضا يصل إلى 20 في المائة أي 4,6 مليون درهم مقابل 5,8 مليون درهم خلال نفس الفترة من السنة الماضية.

وعزت الشركة هذا الانخفاض، خلال عملية للتواصل نشرت بالموقع الالكتروني لبورصة الدار البيضاء، إلى تراجع كل من مداخيل الاستغلال وتراجع النتائج المالية والاستثنائية.

وعرفت مداخيل الاستغلال للشركة انخفاضا بنسبة 11 في المائة أي 7,5 مليون درهم نتيجة لارتفاع تكاليف المستخدمين (زائد 20 بالمائة).

ويفسر انخفاض هذه التكاليف، حسب الشركة، إلى وضع هيكلة للتدبير قادرة على قيادة الأنشطة انطلاقا من المغرب وجميع فروعها في جميع أنحاء العالم.

من جهته، سجل رقم معاملات الشركة ارتفاعا ب15 في المائة ليصل إلى 124,9 مليون درهم نتيجة أنشطة الشحن والنقل والمشاريع الصناعية وكذا نتيجة نمو الأنشطة اللوجستيكية.

وعرفت القيمة المضافة، حسب المصدر ذاته، بدورها ارتفاعا حيث بلغت 32,2 مليون درهم مقابل 29,2 مليون درهم برسم النصف الأول من العام الماضي، وذلك راجع إلى الزيادة في التكاليف الخارجية خاصة ارتفاع الأنشطة اللوجستيكية (زائد44 في المائة) وكراء المعدات (زائد 259 في المائة) ومدفوعات التأجير (زائد 24 في المائة).

وبخصوص الآفاق المستقبلية، تعمل شركة "تيمار" على تعزيز الخدمات اللوجستية الصناعية خاصة من خلال خلق فرع للشركة متخصص في الشحن ونقل الأشياء غير الضخمة، ومواصلة أنشطتها نحو إفريقيا (تونس والجزائر والسنغال ومالي وكوت ديفوار) وأوروبا (فرنسا وإسبانيا والبرتغال) من خلال تعزيز تموقعها الحالي.

مجموع المشاهدات: 573 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة