الرئيسية | متفرقات | اختتام أشغال المنتدى الأول للربط والسياحة بسانتا كروز دي تينيريفي باعتماد إعلان نوايا

اختتام أشغال المنتدى الأول للربط والسياحة بسانتا كروز دي تينيريفي باعتماد إعلان نوايا

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

توجت أشغال المنتدى الأطلسي الأول للربط والسياحة، الذي شارك فيه المغرب ممثلا بالوزير المنتدب المكلف بالنقل محمد نجيب بوليف، اليوم السبت بسانتا كروز دي تينيريفي، بالمصادقة على إعلان نوايا.

وينص الإعلان، الذي وقعه ممثلو المغرب والأرخبيل الكناري وموريتانيا والسينغال والرأس الأخضر، بالخصوص على تنمية التعاون في مجالات البحث السياحي والربط الجوي والبحري والإنعاش السياحي للوجهات، خاصة في ما يتعلق بالمنتوجات المركبة.

وينص الإعلان أيضا على تطوير التبادل المعرفي في مجال تدبير مشاريع الابتكار التكنولوجي في القطاع السياحي بهدف تعزيز تنافسية المقاولات العاملة في هذا المجال.

كما اتفق المشاركون في المنتدى، الذي نظمته حكومة جزيرة دي تينيريفي بتعاون مع الحكومة المستقلة للأرخبيل الكناري وغرفة التجارة والصناعة والملاحة لسانتا كروز دي تينيريفي (يومي 17 و18 أكتوبر الجاري)، على تطوير المشاريع الرامية إلى تسهيل الربط الجوي والبحري في هذه المنطقة لتيسير الرفع من المبادلات التجارية والتدفقات السياحية.

ودعوا إلى النهوض بمشاريع ثنائية للتعاون يمكن تمويلها من قبل صناديق الاتحاد الأوروبي، في إطار برامج السنة المالية 2014 -2020.

وتميز المنتدى، الذي تقرر تنظيمه سنويا، بمشاركة وفد مغربي هام ساهم بعدد من العروض، منها ما يتعلق بدور المطارات في تنمية الربط الجوي بالمغرب واستراتيجية المملكة في تنمية البنيات التحتية للموانئ المخصصة لنقل المسافرين وللرحلات البحرية والترفيه، والسياسة الوطنية في قطاع النقل الجوي (2012 -2016) ورؤية 2020.

مجموع المشاهدات: 791 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة