الرئيسية | متفرقات | "ائتلاف الجمعيات المغربية والإسبانية بكاطالونيا للتضامن مع محجوبة محمد حمدي داف" ينظم وقفة احتجاجية بمدينة طاراغونا

"ائتلاف الجمعيات المغربية والإسبانية بكاطالونيا للتضامن مع محجوبة محمد حمدي داف" ينظم وقفة احتجاجية بمدينة طاراغونا

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

ينظم "ائتلاف الجمعيات المغربية والإسبانية بكاطالونيا للتضامن مع محجوبة محمد حمدي داف" بعد غد الخميس ، وقفة احتجاجية بمدينة طاراغونا ( حوالي مائة كلم جنوب برشلونة ) للتنديد باحتجاز " البوليساريو" للشابة الصحراوية محجوبة التي تحمل الجنسية الإسبانية ، منذ الصيف الماضي بمخيمات تندوف (جنوب غرب الجزائر).

وأكد منظمو هذه الوقفة التضامنية في اتصال مع وكالة المغرب العربي للأنباء ، أن هذه الوقفة تدخل في إطار سلسلة من الوقفات التي ينظمها الائتلاف في جميع أنحاء جهة كاطالونيا ( شمال شرق إسبانيا)، من أجل الضغط على جماعة "البوليساريو" وفضح ممارساتها القمعية اتجاه الساكنة الصحراوية داخل مخيمات تندوف.

وأبرز المنظمون أنه ستتم خلال هذه التظاهرة المطالبة كذلك بفك الحصار المفروض عن آلاف الصحراويين المحتجزين في المخيمات منذ عقود ، والسماح لهم بالالتحاق بأهلهم وذويهم بالأقاليم الجنوبية المغربية.

وكانت هذه الجمعيات المغربية والإسبانية قد نظمت السبت الماضي وقفة احتجاجية بمدينة تيراسا ( شرق برشلونة) للتنديد باحتجاز "البوليساريو" للشابة الصحراوية محجوبة.

ومن المرتقب ، حسب مصدر من الائتلاف ، أن يتم تنظيم وقفات احتجاجية أخرى خلال هذا الاسبوع ، في كل من مدينة ليريدا ( شرق) وجيرونا ( شمال) وهما من كبريات مدن جهة كاطالونيا.

مجموع المشاهدات: 1125 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة