الرئيسية | متفرقات | السيد بيد الله يتباحث مع نائب وزير العلاقات الخارجية الأرجنتيني

السيد بيد الله يتباحث مع نائب وزير العلاقات الخارجية الأرجنتيني

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

أجرى رئيس مجلس المستشارين السيد محمد الشيخ بيد الله، أمس الاثنين بالرباط، مباحثات مع نائب وزير العلاقات الخارجية الأرجنتيني، السيد إدواردو زوين.

وأوضح بلاغ للمجلس اليوم الثلاثاء أن السيد بيد الله نوه خلال هذا اللقاء بمستوى العلاقات المغربية الأرجنتينية المتميزة، مبرزا في هذا الإطار المنعطف الهام الذي عرفته هذه العلاقات بعد الزيارة التاريخية التي قام بها جلالة الملك محمد السادس إلى بوينس أيريس سنة 2004، والأهمية التي يوليها جلالته لتعزيز التعاون جنوب- جنوب.

وأضاف البلاغ أن رئيس المجلس استعرض أسس النموذج الديمقراطي والتنموي الذي انخرطت فيه المملكة بفضل الإصلاحات المهيكلة التي أطلقها جلالة الملك، والتي حظيت بتوافق كافة القوى السياسية والمدنية بالمملكة.

كما تطرق السيد بيد الله إلى الموقع الجغرافي الاستراتيجي للمملكة كصلة وصل بين إفريقيا وأوروبا والعالم العربي، مبرزا الفرص التي يتيحها هذا الموقع لتطوير علاقات التعاون الاقتصادي بين البلدين الصديقين.

ومن جهته، تناول نائب وزير العلاقات الخارجية الأرجنتيني، سبل تعزيز وتطوير مستوى علاقات التعاون والشراكة بين البلدين في عدة مجالات، مبرزا مؤهلات الاقتصاد الأرجنتيني وأهمية المملكة المغربية في محيطها الجيو-استراتيجي.

وأبرز المسؤول الأرجنتيني أهمية تبادل الزيارات والتجارب بين برلمانيي البلدين خدمة للمصالح المشتركة بين البلدين الصديقين.

مجموع المشاهدات: 881 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة